السبت 16 ديسمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
عمداء القبول والتسجيل بجامعات المملكة يناقشون عدد من القضايا الاسبوع القادم
إنجاز ـ محمد أبو راس :
12-12-2014 02:17
 
 
لمدة ثلاث أيام بجامعة الباحة
 
 

عمداء القبول والتسجيل بجامعات المملكة يناقشون عدد من القضايا الاسبوع القادم


تحتضن جامعة الباحة الأسبوع القادم من 22-24 صفر القاء السادس عشر لعمداء القبول و التسجيل بجامات المملكة العربية السعودية . و من المقرر ان يناقش المجتمعون عددا من القضايا التي تهم مختلف المستفيدين من خدمات التعليم العالي بالمملكة . الجدير بالذكر أن اللقاء سيرعاه معالي مدير جامعة الباحة . و بحضور مدير المركز الوطني للقياس و التقويم الأمير فيصل المشاري و يبدأ اللقاء بافتتاحية معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي , ثم يبدأ عرض اوراق العمل حيث سيقدم الدكتور عبدالرحمن سليمان العنقري الورقة الأولى عن أثر خدمة مقبول في جودة إحصاءات القبول، ويستعرض بها الدكتور وصل الله السواط. تجربة القبول بين خدمة يسر التي تقدمها وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات و خدمة مقبول التي تقدمها الجامعات السعودية و تقييم التجربة من خلال نتائج المرحلة السابقة، ثم يقدم عميد القبول بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور امين نعمان ورقة عن التكامل في تنسيق القبول بين جامعات المنطقة الغربية و دور القبول الإليكتروني في تحقيقه، يلي ذلك ورقة عن توحيد جهود ثلاث جهات هي مركز قياس و وزارة التربية التعليم و الجامعات السعودية لتنسيق القبول في ورقة يقدمها المهندس سعيد القحطاني من وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات، يقدم بعدها الدكتور بدر الجبير من جامعة الإمام محمد بن سعود عرضا لخدمة داعم " الخدمات الأكاديمية الإليكترونية " في برنامج البانر، و لان هناك العديد من الحالات التي تقتضي استثناءات للظروف أسرية و اجتماعية متنوعة , فالمجتمعون يهدفون إلى إقرار لائحة للاستثناءات تتضمنها انظمة القبول و التسجيل . و سيعرض عميد القبول و التسجيل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور سعد الشهراني آلية بهذا الخصوص، و سيطرح الدكتور الأدهم الشمري عميد القبول و التسجيل بجامعة حائل قضية الإرشاد الاكاديمي كإحدى اهم القضايا التي تحل كثير من الإشكالات المتعلقة بالتسجيل و تقدم الطالب في دراسته حل العقبات التي تعيق تقدمه في مشواره الدراسي، وحل مشكلة بطالة الخريجين التي تطول فترتها او تقصر يقدم الدكتور سعد القصيبي عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تصورا يمكن من خلاله التنسيق حيث تقوم الجهات العسكرية والخدمة المدنية بطرح الوظائف وقت اختبارات الطلاب مما يفوت عليهم الفرصة، فورقة العمل ستناقش هذا الموضوع، من حيث تنسيق الجهات الأخرى مع الجامعات قبل اعلان الوظائف.
و ترتبط الجامعات بمنظومة الكترونية اسمها " جامعة " يديرها الدكتور خالد العجمي الذي سيقدم ورقة عن تجربة الجامعات السعودية تقنيا مع خدمة "مقبول" ما بين الإنجازات و التطلعات .
وفي نهاية اللقاء سيخلص عمداء القبول والتسجيل بالجامعات السعودية بالمملكةعدد من التوصيات وسيتم إعلانها في حينه .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved