السبت 16 ديسمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
أوباما يدين "جريمة القتل الهمجي" للرهينة الأمريكي في اليمن
إنجاز ـ وكالات :
06-12-2014 19:54
 
 
 
 

أوباما يدين


أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ماوصفها بـ"جريمة القتل الهمجي"للرهينة الأمريكي سومرز على يد عناصر القاعدة في اليمن أثناء محاولة إنقاذ نفذتها القوات الأمريكية في محافظة شبوة باليمن

وقال أوباما في بيان "نيابة عن الشعب الأمريكي أتقدم بأسمى التعازي لعائلة لوك وأحبائه." وأضاف "كما يظهر من خلال عملية الإنقاذ هذه وعمليات سابقة فإن الولايات المتحدة لن تدخر جهدا مع استخدام كافة قدراتها العسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية لإعادة الأمريكيين إلى وطنهم سالمين أينما كانوا وسيشعر الإرهابيون الذين يسعون لإيذاء مواطنينا بالذراع الطويلة للعدالة الأمريكية."

هيغل: الرهينة الأمريكي في اليمن قتل أثناء عملية لتحريره

من جهته اتهم وزير الدفاع الأمريكي المستقيل تشاك هيغل متشددي تنظيم القاعدة بإعدام الصحفي الأمريكي لوك سومرز ورهينة آخر أثناء عملية إنقاذ في اليمن.

وقال هيغل الذي يقوم بزيارة إلى العاصمة الأفغانية "عملية تحرير الرهائن كان لها ما يبررها" مضيفا أنه "كانت هناك أسباب قوية للاعتقاد بأن حياة السيد سومرز في خطر وشيك" مشيرا إلى أن الرهينة الثاني لم تكن مواطنا أمريكيا.

إلى ذلك كشفت مجموعة الإغاثة "غيفت أوف ذا غيفرز" أن الرهينة الثاني الذي قتل في العملية هو "بيير كوركي" من جنوب إفريقيا والذي خطفه متشددون في اليمن العام الماضي.

ونشرت المجموعة في موقعها على الإنترنت "تلقينا ببالغ الحزن أنباء تفيد أن بيير قتل في محاولة القوات الخاصة الأمريكية في الساعات الأولى من الصباح تحرير رهائن في اليمن".

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن العملية أسفرت أيضا عن مقتل 9 من عناصر التنظيم.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved