السبت 22 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
التقنية
أكثر 10 شركات إبتكارآ فى إفريقيا
إنجاز - وكالات :
01-12-2014 13:57
 
 
 
 

أكثر 10 شركات إبتكارآ فى إفريقيا


تحتوى قارة إفريقيا على عدد كبير من الشركات فى شتى المجالات فمنها الشركات الصناعية والطبية وحتى التكنولوجية ولكن هناك بعض الشركات التى تتبنى مبدأ الإبتكار فى الترويج لمنتجاتها ومن خلال هذا الموضوع نلقى الضوء على أكثر 10 شركات إبتكارآ فى إفريقيا.

IHUB :
هى شركة متخصصة فى التقنيات بمختلف مجالاتها وقد عملت خلال الأعوام الماضية على الارتقاء بمستوى التكنولوجيا فى قارة إفريقيا وتحديدآ فى كينيا كما قامت الشركة بالمشاركة فى تدشين العديد من الشركات التكنولوجية فى قارة إفريقيا على مر الثلاث أعوام السابقة .

SANERGY :
هى شركة متخصصة فى الصرف الصحى وهى تعمل على توفير صرف صحى آمن وصحى لسكان جنوب قارة إفريقيا الذين يعانون من الصراعات وظروف الحياة الصعبة, وقد قامت الشركة بتوفير المراحيض المحمولة التى تحتوى على ورق التواليت لأكثرمن 12.000 شخص فى جنوب القارة السمراء وجدير بالذكر أن الشركة تقوم بتجميع النفايات وتحويلها الى سماد صالح للزراعة يستفيد منه سكان شمال القارة السمراء.

ONE ACRE FUND :
هى شركة تهتم بحقوق ومتطلبات الفلاح البسيط , وتم إنشاء الشركة فى عام 2006 ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة فى الانتشار والتوسع حتى وصلت الى رواندا وبوروندي وتنزانيا وجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتقديم خدماتها الى ما يصل إلى أكثر من 180،000 مزارع فى مختلف أنحاء قارة إفريقيا, وبحلول نهاية عام 2014 تهدف الشركة الى الوصول الى 200.000 مزارف على مستوى القارة السمراء.

ROCKET INTERNET :
منذ تأسيسها فى عام 2007 قامت هذة الشركة بالمشاركة فى إنشاء العديد من الشركات فى مختلف بلدان القارة السمراء, ولم تقم شركة ROCKET INTERNET بحصر نفسها فى مجال واحد فقط بل قامت بالمشاركة فى إنشاء العديد من الشركات فى شتى المجالات فعلى سبيل المثال قامت بالمشاركة فى إنشاء شركة Jumia المتخصصة فى مجال البيع عبر الانترنت, وشركة FoodPanda المتخصصة فى مجال الاغذية بالإضافة الى العديد من الشركات الأخرى فى مختلف المجالات.

KONGA :
هى شركة متخصصة فى الأمان الالكترونى ولكنها من نوع مختلف فهذة الشركة تقوم بتأمين العمليات الشرائية التى تتم من خلال الانترنت ويذكر أن هذة الشركة تقوم حاليآ بتقديم خدماتها فى نيجيريا فقط ولكن من المتوقع ان توسع الشركة نشاطها ليشمل كل بلدان القارة السمراء.

STERIO.ME :
هى شركة متخصصة فى مجال التعليم الاساسى, وهى تهتم حاليآ بإعادة تأسيس البنية التحتية للتعليم فى نيجيريا كما تعمل هذة الشركة على مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم من خلال بعض الوسائل الجديدة والمبتكرة فهذة الشركة تقوم حاليآ بإجراء الامتحانات والاختبارات الشهرية من خلال الانترنت والرسائل النصية القصيرة.

UPENERGY :
يقوم سكان الارياف الافريقية بممارسة الطهى و شوى الاطعمة فى المناطق الريفية وبطرق غير آمنة مثل الحرائق والكيروسين مما يعرض حياة العامة للخطر وللحد من مخاطر هذة الطرق البدائية فقد قامت شركة UpEnergy بدعم قنوات التوزيع التي تعود بالفائدة على كل الشركات الكبيرة حيث تقوم الشركة بتوزيع أدوات مخصصة للطهى والشوى أكثر أمانآ من الطرق البدائية التى كان يستخدمها سكان الارياف.

DAPTIO :
تتبنى هذى الشركة فكرة جديدة فى مجال التعليم, تسمى هذة الفكرة التعليم بالتكيّف حيث يقوم الطالب بإختيار المادة المناسبة فى الوقت المناسب مما يذيد من نسبة الفهم والإستيعاب لدى الطالب وبحبس التقارير فإنه من المتوقع أن تصل نسبة الأرباح فى مجال التعليم الالكترونى الى 530،000،000 دولار بحلول عام 2017.

PREPCLASS :
هى عبارة عن بوابة إلكترونية للطلاب الذين يستعدون للاختبارات الموحدة فى نيجيريا, وتتيح هذة البوابة العديد من المميزات لعل أهمها إمكانية عرض نماذج من الاختبارات ونماذج من الاسئلة فضلآ عن إمكانية إجراء الاختبارات من خلال الانترنت.

AWEZA :
يتطلع هذا التطبيق الى سد الفجوة بين الشعوب الافريقية وتقليل حاجز اللغة كما يهدف هذا التطبيق الى ربط عدد كبير من لغات القارة السمراء ببعضها البعض عن طريق إتاحة الترجمة من والى اللغاات الافريقية المعروفة والرسمية والتى يبلغ عددها 11 لغة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved