الإثنين 11 ديسمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
محافظ بلجرشي .. يترأس ورشة عمل برنامج الطبيب الزائر
إنجاز - صالح عبدالهادي المحجم :
07-07-2014 19:24
 
 
 
 

محافظ بلجرشي .. يترأس ورشة عمل برنامج الطبيب الزائر


ترأس سعادة محافظ بلجرشي الاستاذ سفر بن سويد الغامدي في مكتبه اليوم الاثنين الموافق 1435/9/10 ورشة العمل الخاصة ببرنامج الطبيب الزائر لعيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك “نمو" بحضور كلا من مدير عام المكتب الرئيس للضمان الاجتماعي الاستاذ شايق محمد الغامدي ومدير مكتب التربية والتعليم ببلجرشي الاستاذ سعيد علي الغامدي ، ومدير المستشفى العام بمحافظة بلجرشي الدكتور عبدالله السهيمي ، ومنسق البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك "نمو" الاخصائي النفسي ماجد سعيد الغامدي .

حيث قام مستشفى بلجرشي العام بالتعاون مع محافظة بلجرشي بتنفيذ ورشة العمل لما لمسوه من الحاجة الكبيرة لمرضاهم من برامج التأهيل وتعديل السلوك والتدخل المبكر التي تقدمها الجهات الحكومية الاخرى على ان تشمل ورشة العمل معرفة ما لدى الشئون الصحية ممثلة في مستشفى بلجرشي وما مدى تقديمه لبرامج سلوكية لهذه الفئة وكذلك معرفة الخدمات التي يمكن ان يقدمها الضمان الاجتماعي لهذه الفئة من الاطفال الذين لديهم اضطرابات نمائيه بصفه عامة أن يتولى معهد التدريب المهني بالنسبة للمهن التي قد يستفيدون منها هؤلاء الفئة لمساعدتهم في ظروف حياتهم العامة وكيفية التنسيق لالتحاقهم بها .

وفيما يتعلق بالتربية والتعليم دراسة امكانية دمجهم في مدارس وروضات عامة وكيف يكون مساعدة الاطفال قبل سن الدراسة ، مع احتساب اعانات ومكافأت ومعونات مجزية لهذه الفئة من قبل مركز التأهيل الشامل .

وقد تبين من خلال زيارة عيادة الطبيب الزائر في مستشفى بلجرشي العام تشخيص 102 حالة اضطراب طيف التوحد منها 96 حالة على مستوى منطقة الباحة وذلك خلال شهر واحد فقط حيث كان واضحا رغبة الاباء بمراجعة العيادة كونها في مستشفى عام وان الرغبة والتوصيات من الجميع تؤيد استمرار دعم تواجد عيادة البرنامج الوطني "نمو" في المستشفى العام . افضل من تواجدها في مستشفيات الصحة النفسية تلبية لرغبة المرضى وذويهم .
كما جرى تشخيص بعض الحالات الاخرى كالقصور الفكري والقلق وصعوبات التعلم ولكنها بنسبة قليلة ، الا ان الملاحظ وجود عدد 96 حالة توحد في المنطقة وهذه تعتبر نسبة كبيرة الامر الذي يتطلب انشاء جمعية لاطفال التوحد بمنطقة الباحة اسوة بالمناطق الاخرى .
من جانبه اوضح سعادة محافظ بلجرشي انه سيتم الرفع لصاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة "يحفظه الله" بطلب انشاء هذه الجمعية لخدمة هذه الفئة ورعايتهم وتقديم ما يلزم تجاههم .
وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على عقد ورشة عمل اخرى في المحافظة يوم الاثنين القادم باذن الله يحضرها كلا من مدير عام فرع وزارة الشئون الاجتماعية ومدير المجلس التقني والمهني بمنطقة الباحة بالاضافة للجهات الموضحة اعلاه ليمكن عمل التوصيات اللازمة ورفعها في تقرير لسمو امير المنطقة يحفظه الله . للتوجيه بما يراه سموه .

هذا وقد اوضح منسق البرنامج الوطني بمنطقة الباحة الاخصائي النفسي ماجد سعيد الغامدي ان برنامج الطبيب الزائر لعيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك "نمو" ينفذ لاول مرة في محافظة بلجرشي على مستوى المملكة .

صرح بذلك مدير العلاقات العامة والاعلام بمحافظة بلجرشي ، الاستاذ خالد سعيد كرات .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved