الجمعة 24 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
الرياضة
الماكينات الألمانية تعبر فرنسا إلى دور الأربعة
إنجاز - وكالات :
05-07-2014 06:45
 
 
 
 

الماكينات الألمانية تعبر فرنسا إلى دور الأربعة


انتزع منتخب ألمانيا بطاقة التأهل إلى دور الأربعة من بطولة كأس العالم 2014 والمقامة في البرازيل، بعد فوزه الصعب والثمين على منتخب فرنسا (1-0) سجله المدافع ماتس هاملز في الدقيقة (13) في مباراة دور الثمانية التي جرت على ملعب ماراكانا التاريخي في ريو دي جانيرو وأمام حضور بلغ (74.240) ألف متفرج.
بدا واضحاً منذ البداية أن الألمان يرغبون في الهجوم وهز الشباك بعكس منافسيهم الفرنسيين الذين انكفأوا في وسط ملعبهم بغية إغلاق المساحات وتقليص حجم التهديد، في المقابل اعتمدوا على المرتدات، وكان لهم التهديد الأول حيتما مرر جريزمان الكرة نحو فالبوينا على الطرف الأيسر، عكس الكرة عرضية إلى كريم بنزيمة الذي قابلها بسرعة لتمر بجانب القائم.
حاول الألمان تسريع الإيقاع وفتح اللعب على الأطراف وأحسنوا ذلك، حيث كانت لهم اليد العليا في الدقائق التالية، ومن أولى الفرص السانحة عكس توني كروس كرة مباشرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ماتس هاملز وحولها برأسه لتضرب العارضة وتهز الشباك بالهدف الأول (13).
بعدها توالت المحاولات الألمانية في محاولة لاستغلال حالة الارتباك في صفوف الفرنسيين فحاول مولر وكلوزه اختراق منطقة الجزاء وهو ما أوجب على فاران وساخوا وحتى إيفرا وديبوشي التعامل معها. حاول الفرنسيون الخروج للهجوم بعد منتصف الشوط وتعذب بوجبا وماتويدي في صنع اللعب، وكان الخيار الأفضل إرسال الكرات الطويلة، مرر كاباي كرة طويلة خلف الدفاع وانطلق خلفها جريزمان ليعكسها داخل الجزاء أمام فالبوينا فسددها على المرمى أبعدها نوير في المرة الأولى أمام بنزيمة الذي حاول تسديدها في المرة الثانية لتضرب قدم هاملز وتعلو المرمى لحساب الركنية. ثم تكرر المشهد في اللحظات الأخيرة، فأرسل بوجبا تمريرة طويلة نحو بنزيمة اخترق عرضياً وسدد كرة سهلة سيطر عليها نوير.
اختلف الحال في الشوط الثاني، حيث سرعان ما تبدلت الرغبات، فبادر الفرنسيون للهجوم دون تأخير، نشط ماتويدي وإيفرا في الجهة اليسرى وحاول فالبوينا التحرك مع جريزمان لدعم بنزيمة، تعددت مشاهد الوصول لكن دون تهديد، حتى تقدم فاران لتلقى الكرة العرضية التي عكسها كاباي وسددها برأسه لكن نوير كان لها بالمرصاد.
الحالة الهجومية الألمانية ظلت معتمدة على المرتدات نحو مولر، كروس وكلوزه، لكن الطلعات المتفرقة لم تجد مكاناً لإقلاق راحة لوريس باستثناء كرتين من مولر مرت بجانب القائم، ثم سيطر الحارس على تسديدة أرضية من البديل شورلي.
ظلت المحاولات الفرنسية قائمة وكاد ماتويدي أن يصيب مرمى نوير لكن الحارس أنقذ الموقف، ثم ارتدت الكرة من وجه هاملز لتمر بجانب مرماه لحسن حظه، وفي ظل الاندفاع الفرنسي، سنحت المرتدة التي ينتظرها "مانشافت" يمرر مولر نحو أوزيل، يتوغل ويعكس الكرة عرضية تمر عن قدم مولر وتصل إلى شورلي الذي سددها دون مضايقة لكن لوريس أنقذ الموقف بقدمه.
ومرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات فرنسية غير ناجحة لتدارك النتيجة حتى التسديدة التي أطلقها بنزيمة من مسافة قريبة وأبطلها نوير، لتعلن الصافرة النهائية فوزاً ألمانياً.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved