الثلاثاء 22 أغسطس 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
الرياضة
بلجيكا تتأهل لدور الثمانية على حساب الولايات المتحدة
إنجاز - متابعات:
02-07-2014 07:00
 
 
في لقاء ناري
 
 

بلجيكا تتأهل لدور الثمانية على حساب الولايات المتحدة


أكملت بلجيكا عِقد المتأهلين إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل 2014، بعد تغلبها الثلاثاء 2-1 على الولايات المتحدة في لقاء رائع، جمعهما على ملعب (أرينا فونتي نوفا) بمدينة سلفادور.
انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وجاءت الأهداف في الوقت الإضافي، حيث تقدمت بلجيكا عن طريق كيفن دي بروين (ق93)، وروميلو لوكاكو (ق105)، قبل أن يسجل جوليان جرين الهدف الأمريكي الوحيد (ق107).
وعادت بلجيكا بذلك إلى دور الثمانية في المونديال بعد 28 عامًا، منذ احتلالها المركز الرابع في نسخة المكسيك 1986.
وستواجه بلجيكا في الدور المقبل المنتخب الأرجنتيني الذي فاز في وقت سابق اليوم على سويسرا بهدف في الوقت الإضافي أيضًا.
كادت الشباك أن تهتز مع بداية المباراة، إثر تمريرة من دي بروين إلى المهاجم الصاعد ديفوك أوريجي، الذي يصطدم بخروج رائع للحارس تيم هاورد.
تبدو المباراة سريعة للغاية في دقائقها العشر الأولى، وإن غابت الخطورة على المرميين، وينال جيوف كاميرون (ق18) بطاقة صفراء للخشونة مع درايس مارتينز.
بعد ثلث الساعة يمر مايكل برادلي من منتصف الملعب، ويمرر إلى القائد كلينت ديمبسي الذي يطلق تصويبة قوية يتصدى لها الحارس الواعد تيبو كورتوا.
بعد دقيقتين يهدر دي بروين فرصة محققة، بعد تمريرة من القائد يان فيرتونخين، لكنه يسدد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيمن.
يواصل فيرتونخين نشاطه من الجانب الأيسر، ويمرر كرة لم تجد متابعًا سوى نظيره الظهير الأيسر الأمريكي داماركوس بيزلي، الذي يبعد الكرة قبل خط المرمى (ق26).
يجرب إدين هازارد حظه في التصويب، لكن كرته في منتصف المرمى يسيطر عليها هاورد بثبات (ق29)، وبعد دقيقتين يجري الألماني يورجن كلينسمان -المدير الفني للمنتخب الأمريكي- تغييرًا اضطراريًّا بعد إصابة فابيان جونسون الظهير الأيمن، ويدفع بدياندري ييدلين.
يسدد جيرمين جونز بجوار القائم الأيسر لكورتوا (ق33)، ووسط سباق سرعة وقوة بين المنتخبين ينال فينسنت كومباني قائد البلجيك بطاقة صفراء للخشونة مع نظيره الأمريكي كلينت ديمبسي (ق42).
في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع يبعد كورتوا كرة عالية من منطقة الجزاء، تتحول إلى هجمة مرتدة تنتهي عند أوريجي الذي يمرر لدى بروين يسدد بشكل مباشر على المرمى من بعيد إلا أن هاورد يتصدى بثبات.
كالشوط الأول، يبدأ الثاني بهجمة بلجيكية خطيرة؛ حيث مرر دي بروين عرضية قابلها مارتينز برأسه أبعدها هاورد من تحت العارضة بصعوبة إلى ركنية.
يسدد توبياس ألديرفيلد ومروان فيلايني من بعيد بجوار القائم، قبل أن يرسل فيرتونخين النشيط كرة عرضية تمر من أمام دي بروين، ثم من خلف أوريجي بغرابة (ق60).
يمرر أوريجي كرة عرضية يتلقاها مارتينز بكاحله، بجوار القائم. ثم يحول مارتينز عرضية جديدة يستقبلها أوريجي برأسه فترتطم بالعارضة ثم تخرج، قبل أن يغادر صاحب التمريرة في أول تغييرات المدرب مارك فيلموتس ويشارك بدلا منه كيفن ميرالاس.
يسدد فيتسل أرضية قوية تمر بجوار القائم الأيمن لهاورد (ق69)، ويرد هاورد المتألق تصويبة لأوريجي، قبل إخراج كلينسمان لجراهام سوزي ويدفع بكريس فوندولوفسكي (ق72).
يطلق ديمبسي تصويبة قوية يسيطر عليها كورتوا بثبات (ق74)، قبل دقيقتين من تمرير أوريجي بينية رائعة لميرالاس وينقذ هاورد، الذي يعود للتألق بعدها مبعدًا تصويبة لهازارد.
يواصل هاورد تألقه ويبعد تصويبة لفيلايني (ق85)، بعدها بدقيقتين يمرر دي بروين إلى هازارد غير الموفق يسدد في الشباك من الخارج.
ينقذ هاورد في الدقيقة الأخيرة كرة لكومباني المتقدم من الخلف، إثر عرضية أرضية لدى بروين، وكادت الولايات المتحدة أن تحسم الموقف في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، لكن كرة البديل المنفرد فوندولوفسكي علت العارضة بغرابة.
قبل بدء الوقت الإضافي، يُجري فيلموتس تغييرًا بإخراج أوريجي، والدفع بروميلو لوكاكو الذي يكافئ مدربه فورًا بانطلاقة من الجانب الأيمن مستغلا سقوط بيزلر، ثم يمرر إلى دي بروين الذي يغالط الثنائي بيزلر وعمر جونزاليز قبل أن يصوب أرضية على يمين هاورد في أول أهداف اللقاء.
يهدر فيرتونخين فرصة سهلة لتعزيز النتيجة (ق95) بسبب التباطؤ، ويسدد ميرالاس بين يدي هوارد (ق104).
في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الأول يُعيد دي بروين الهدية إلى لوكاكو، حيث ينطلق بكرة من الجانب الأيسر ويصبر بانتظار مهاجم إيفرتون الإنجليزي الذي يسدد الكرة بقوة مباشرة إلى داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني.
قبل انتهاء الشوط الثالث، يجري كلينسمان آخر تغييراته، حيث يشرك جوليان جرين بدلا من أليخاندرو بيدويا.
لا يخيب جرين آمال مدربه، ويحرز هدفًا في الدقيقة الثانية من الشوط الرابع بعد أن تابع على الطائر تمريرة مايكل برادلي المتقنة، قبل دقيقة من إهدار جونز فرصة التعادل وهو أمام المرمى.
ينقذ هاورد هجمة عنترية للوكاكو، قبل آخر تغييرات بلجيكا حيث يشارك ناصر شاذلي بدلا من هازارد.
ينفذ المنتخب الأمريكي هجمة جماعية من ضربة حرة، لكن كورتوا يتألق في الإبعاد (ق113)، قبل أن يسدد جونز فوق العارضة، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved