الجمعة 19 أكتوبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
العمل تتفوق في الأنظمة الإلكترونية بين الجهات الحكومية وتحصد جائزة أبها
إنجاز - أبها :
20-06-2014 20:24
 
 
 
 

العمل تتفوق في الأنظمة الإلكترونية بين الجهات الحكومية وتحصد جائزة أبها


قاد تفوق وزارة العمل في تفعيل أكثر الأساليب التكنولوجية لمبادئ تناقل وتدقيق البيانات بين الجهات الحكومية والحلول الإلكترونية لخدمات العملاء، إلى حصد جائزة أبها بفرع تقنية المعلومات في مجال الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية للجهات في دورة العام 1434/1435هـ، بعد أن بلغت ترشيحات المفاضلة النهائية لفرع الجائزة 24 مرشحاً أغلبها جهات حكومية.


وجرت مراسم حفل إعلان الفائزين بالجائزة مساء أمس الإربعاء في مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي في أبها، حيث سلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الجائزة لمعالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الذي أكد على أهمية هذه الجائزة الوطنية التي تطل كل عام لتكريم المبدعين وتشجيع المتميزين ودعم البارزين في مختلف فروعها ومجالاتها، مثمناً في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها أمارة منطقة عسير وعلى رأسهم الأمير فيصل بن خالد لإنجاح الجائزة عام بعد عام.


وأتى فوز وزارة العمل بالجائزة بعد اختيار القائمين على الجائزة لحزمة من الخدمات الأساسية للوزارة التي تم أتمتتها بالكامل واتاحتها للمستفيدين، وذلك لتقييم مستواها الفني والتحقق من فاعليتها وقياس أدائها ومدى تحقيق أهدافها.


من جهته قال وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور سامي الحمود أنّ الوزارة قامت ببناء وتطوير الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية باتباع أحدث الأساليب التكنولوجية لخدمة عملائها وسهولة تبادل ونقل المعلومات بين الجهات الحكومية الأخرى، وسط مساعي للوصول إلى أتمتة الخدمات بالكامل، وتحقيق رضا العملاء، بسهولة وسرعة تقديم الخدمات لهم.


وأشار الحمود إلى أنّ الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الوزارة تشتمل على خدمات إصدار وتجديد رخص العمل والدفع الإلكتروني للرسوم، وخدمات الاستقدام الالكترونية، وخدمات العمالة مثل تسجيل الوافدين وتحديث بيانات العمالة السعودية، وخدمات المنشآت، وتطوير الربط مع الجهات الخارجية وخدمات تبادل البيانات مع الجهات الحكومية.


وأكد الحمود أنّ الوزارة تسعى من خلال تطبيقاتها الإلكترونية إلى أهداف عدة تتمثل في سرعة إنجاز العمل واتمام دوراته بصورة أسرع، حيث يتم توفير الوقت المستخدم في المراسلات الحكومية والتبادل الورقي للمعلومات ويستعاض عن ذلك بالتبادل الإلكتروني للبيانات والموافقات والاعتمادات المتبادلة بين الجهات المختلفة.


يذكر أن إجمالي الخدمات الإلكترونية التي قدمت لعملاء الوزارة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن وصلت إلى 12 مليون عملية إلكترونية، في حين تسير الخدمات الإلكترونية في وزارة العمل بشكل تصاعدي، ففي العام 1432هـ كانت الوزارة تقدم ثلاث خدمات فقط، لتسجل في العام الحالي 20 خدمة إلكترونية، وكان من بين آخر الخدمات التي تم تفعيلها خدمة فتح ملف المنشأة بشكل إلكتروني، وخدمة تقديم طلبات الاستقدام إلكترونياً للمنشآت.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved