الأحد 16 ديسمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
مصر : حكم جديد بالإعدام على مرشد جماعة الإخوان
إنجاز - ( وكالات )
19-06-2014 22:31
 
 
 
 

مصر :  حكم جديد بالإعدام على مرشد جماعة الإخوان


صدر الخميس حكم ثان بالإعدام بحق مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع في قضية مرتبطة بأعمال عنف وقعت في يوليو 2013 في القاهرة وأسفرت عن عشرة قتلى.

وصدر الحكم نفسه بحق 13 شخصا آخرين من أنصار أو قياديي جماعة الإخوان التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، أبرزهم القياديان في الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان إضافة إلى الداعية الإسلامي صفوت حجازي واحد قادة الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد.

ومنذ يوليو 2013، صدرت أحكام بالإعدام بحق مئات من أنصار الإخوان المسلمين اثر محاكمات جماعية ندد بها المجتمع الدولي. وتعتبر السلطات المصرية الجماعة تنظيما إرهابيا وقامت بحظر أنشطتها. وحكم على محمد بديع في نهاية ابريل مع نحو 700 من الإسلاميين بالإعدام بتهمة التحريض على أعمال عنف خلفت قتيلين في مدينة قليوب بدلتا النيل الصيف الفائت. وفي المجموع يلاحق بديع في نحو أربعين قضية قد يحكم عليه في كل منها بالإعدام.

وعقوبة الإعدام لا تعتبر سارية، وفقا للقانون المصري، إلا بعد مصادقة مفتي الجمهورية عليها. لكن رأي المفتي يبقى استشاريا أيضا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved