الخميس 15 نوفمبر 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
٤٢٠ تربوية في تدشين معرض أولمبياد إبداع ٢٠١٩ بإدارة الموهوبات بتعليم مكة
إنجاز ـ صالح ناصر نوار :
08-11-2018 14:51
 
 
 
 

٤٢٠ تربوية في تدشين معرض أولمبياد إبداع ٢٠١٩  بإدارة الموهوبات بتعليم مكة





دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الموهوبات اليوم الخميس الموافق ٣٠ / ٢ / ١٤٤٠هـ ، معرض أولمبياد إبداع 2019 بمنطقة مكة المكرمة للطالبات المشاركات في المرحلة الثانية للتحكيم الإلكتروني، دشنت المعرض مساعد المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي بحضور مديرة إدارة الموهوبات د. ليلى الصاعدي ونخبة من قيادات وتربويات مكة والطالبات الموهوبات وقد بلغ عدد الحضور ٤٢٠ طالبة موهوبة وتربوية.

من جانبها قدمت مساعدة المدير العام د. آمنة الغامدي كلمة بدأتها مرحبة بالحضور ، عقب ذلك أعربت عن جزيل شكرها لإدارة الموهوبات تحت قيادة مديرة إدارة الموهوبات د. ليلى الصاعدي وفريقها الرائع من المشرفات ، فيما نوهت على أن الطالبات الموهوبات يعتبرن فخر تعليم مكة ، مشيرة إلى أن المرأة السعودية محملة بكل القيم الدينية والاجتماعية قد بلغت العالمية بكل جدارة واستطاعت تحقيق أعلى المراكز ، وأردفت أن الموهوبات بتعليم مكة أحد أهم أسباب رفع المؤشرات حيث يؤكد للجميع أن تعليم مكة أدى إلى هذا الحصاد الرائع والذي ترى ثمرته من خلالهن ومن خلال المنجزات والمبادرات التي يدأب عليها ، كما توجهت بالشكر أيضاً لاولياء الامور والذي كان لهن دوراً كبيراً في هذا النجاح وهذا التميز الذي تشهده مكة ، داعية الطالبات أن يشددن الهمم وأن يكن هدفهن العالمية بمشيئة الله .

كما ألقت مديرة إدارة الموهوبات كلمة رحبت فيها بالحضور مثنية بشكر سعادة مدير إدارة تعليم مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية د. آمنة الغامدي على كل التعزيز والدعم المقدم منهم مبينة أن كل ماقدموه كان له بالغ الأثر على ماحققته الإدارة مع الطالبات الموهوبات من إنجاز وتميز ، شاكرة مشرفات الموهوبات المكافحات ، مقدمة جزيل امتنانها وشكرها لمعلمات الموهوبات على كل الجهود المبذولة منهن للوصول لأعلى المراتب وتحقيق الإنجازات مع الطالبات، مؤكد على طالباتها الموهوبات الاستمرار على هذا المستوى المشرف، منوهة بأن المعرض اشتمل على أهم المشاريع المنفذة والتي حصلت على المركز الأول في الأولمبياد الوطني للإبداع على مستوى المملكة ، فيما افصحت عن مفاجأة الحفل وهي افتتاح مركز للموهوبات يعمل على دعم الطالبات الموهوبات وسيكون مكافئة تليق بهن إن شاء الله ، مختتمة كلمتها بالدعاء لهن بالتوفيق والنجاح وحصد الجوائز على مستوى المملكة وصعوداً للعالمية .

كما تقدمت مديرة إدارة الإشراف التربوي لمياء بشاوري بكلمة شكر لإدارة الموهوبات تحت قيادة مديرتها د. ليلى الصاعدي والفريق الموجه والمتابع من المشرفات والقائدات بالمدارس ومنسقات الموهوبات وأولياء الامور الذين كانوا شركاء النجاح والإنجاز ، وطالبات مكة الموهوبات اللاتي يعتبرن المستقبل والمنافسين دولياً واللاتي سيصل بهن تعليم مكة للعالمية بمشيئة الله .

وقد استهل الاحتفاء المصاحب للمعرض بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الملكي ، أُلقي عقب ذلك نشيد ترحيبي بالحاضرات، تبع ذلك توضيح لأهداف المسابقة ،
كما قُدم عرض شمل تكريم طالبات تعليم مكة الفائزات بالعام الماضي ١٤٣٨_١٤٣٩ بمسابقة إبداع ، فيما تم عقب ذلك استعراض موجز وسريع لأبرز منجزات ومبادرات ومشاريع إدارة الموهوبات ، ختم الاحتفاء بتكريم طالبات تعليم مكة المشاركات في المرحلة الثانية للتحكيم الإلكتروني بمعرض أولمبياد إبداع ٢٠١٩ ، بالإضافةإلى تكريم المتطوعات بالتنظيم .
فيما تضمن المعرض جولة من قبل الضيوف على المعرض بصحبة مساعدة المدير العام د.آمنة الغامدي للإطلاع على أبرز المشاريع المشاركة والمقدمة من قبل الموهوبات .

جدير بالذكر أن مشروع مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ” إبداع “، تأتي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، ضمن محور من محاور الرؤية بعنوان ” اقتصاد مزهر فرصة مثمرة “، لتوفير تعليم يساعد في دعم ودفع الاقتصاد في المملكة .
وانطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة لتحول المملكة العربية السعودية إلى مجتمع معرفي مُبدع ، وتماشياً مع خطة التنمية التاسعة للمملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، تنظم وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع (مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ) " موهبة " الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع " والذي يسعى إلى إيجاد بيئة علمية إبداعية وتنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي وتنمي فيه روح الإبداع والابتكار وتهيئه للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الإبتكار والبحث العلمي؛ لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة ، فكان ( الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ) مشروع مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في مساري الابتكار ، والبحث العلمي ، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية أو جماعية وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بكل مسار ، وتحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية العليا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى


تقييم
4.68/10 (15 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved