الإثنين 25 يونيو 2018

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
أهالي العرضيات يتساءلون :من أوقف مهرجان العسل بالمحافظة؟
إنجاز ـ مازن القرني :
13-01-2018 18:50
 
 
 
 

أهالي العرضيات يتساءلون :من أوقف مهرجان العسل بالمحافظة؟


تشتهر محافظة العرضيات بمنطقة مكة المكرمة بتميز موقعها الجغرافي وجمال طبيعتها وتنوعها ووجود الكثير من المعالم التاريخية والاثرية لعل من ابرزها سوق "حباشة" التاريخي ، والقلاع الحجرية التي بناها الأجداد بالماضي ، كذلك تنوع تضاريسها مابين الأراضي المنبسطة والأماكن الجبلية ذات المناظر الخلابة ووجود الكثير من الأودية الجميلة مثل وادي قنونا ووادي يبه التي تجري بها المياه طوال أيام السنة .

كما أنها تمتاز بوجود العديد من المهرجانات المختلفة التي تقام بها كل سنة ولعل من ابرزها مهرجان العسل ، الذي يقام بها كل عام لوجود الكثير من أهلها يمتهن تربية النحل .

الجدير بالذكر .. في هذا العام وما جعلنا نسرد هذه السطور هو توقف مثل هذه المهرجانات الحيوية التي تميزت بها المحافظة على مدار الأعوام الماضية دون سبب يذكر رغم اهتمام أهلها بهذه المهرجانات ووجود كميات كبيرة من المناحل بها على مستوى المملكة بل امتد الإهتمام لخارج الوطن ومشاركتهم في مهرجانات دولية لتربية النحل و إيجاد أفضل أنواع العسل .

الأهالي بمحافظة العرضيات يتسألون عن سبب عدم إقامة المهرجان لهذه السنة ؟ رغم توفر كميات كبيرة من العسل ، حيث أوضح عدد منهم بأن هذا العام كان من أفضل الأعوام من حيث انتاج كميات كبيرة من العسل وبالتحديد عسل شجرة "السدر" الذي يعتبر من أجود انواع العسل .

«إنجاز» بدورها التقت بعدد من النحالين الذين عبروا عن حزنهم الشديد عن توقف المهرجان ومتسألين عن السبب الذي جعل المهرجان لا يقام في هذا العام رغم انه لقي رواجاً كبيرا على مستوى الوطن وتشجيعا من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة وعلى رأسهم أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ـ حفظه الله ـ ومتمنين من الجهة المسؤولة عنه بمواصلة اقامته وجعله من ضمن الفعاليات والأنشطة الاجتماعية السنوية للمحافظة.

كما انه ومن خلال جولة «إنجاز» لاستطلاع أسباب توقف المهرجان ولعل من ابرزها انقطاع الدور الذي كانت تقوم به لجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الجنوبية في اقامة المهرجان واسناده لهيئة السياحة بالمحافظة ، ومن ضمن الاسباب كذلك التي انتشرت في أوساط مجتمع العرضيات هو توقف الداعم المالي للمهرجان مما أدى إلى توقفه .

والسؤال الذي يتمنى الأهالي الإجابة عليه ماهو مصير هذا المهرجان خلال الأعوام القادمة ؟ وهل ستظل هذه المعوقات سبب في جعله من الذكريات الجميلة التي مرت على محافظة العرضيات في ما مضى ؟ أم أنها ستجد من يتغلب عليها و يعود المهرجان بحلة جديدة تُفاجأ من ينتظرون استمراره وجعله مزدهرا في كل عام ؟ .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (4 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2018 enjjaz.com - All rights reserved