الأحد 4 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الخدمة المدنية: ستة شروط يجب توافرها للإيفاد للدراسة بالداخل
إنجاز ـ مازن القرني :
19-10-2015 15:27
 
 
 
 

الخدمة المدنية: ستة شروط يجب توافرها للإيفاد للدراسة بالداخل


أوضحت وزارة الخدمة المدنية بأن هناك ستة شروط لإيفاد الموظف للدراسة بالداخل لغرض الحصول على (دبلوم بعد البكالوريوس) أو (الماجستير) أو (الدكتوراه) أو ما يعادل هذه المؤهلات حسب ما ورد بالمادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة.

وجاء في مقدمة هذه الشروط اقتصار الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها، وثانيا بأن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية وذلك من أجل رفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد الذي يمثل مطلباً أساسياً لتأدية العمل بكفاءة ، أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، بحيث يكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد على أن يتم اعتمادها من قبل اللجنة. في حين جاء ثالث هذه الشروط بأن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله.

فيما حدد الشرط الرابع مضي مدة سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية للمرشح للدراسة باستثناء الأطباء، ومن ثم الشرط الخامس القاضي بوجوب الحصول على القبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة، وسادس هذه الشروط يحدد بأن لا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن (جيد جداً ).


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved