الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
"التجارة": تغريم وكالة سيارات تورطت في بيع مركبة متضررة على أنها جديدة
إنجاز ـ الرياض :
18-10-2015 15:16
 
 
صدر حكم بغرامة مالية ونشر حكم المخالفة في الصحف المحلية
 
 




أعلنت وزارة التجارة والصناعة صدور حكم يقضي بتغريم وكالة سيارات تورطت في بيع مركبة متضررة لأحد المواطنين وتضليل المشتري وادعاء كونها جديدة، ويأتي ذلك ضمن جهود الوزارة المستمرة لحماية المستهلكين وإيقاع العقوبات بحق كل من ثبت تورطه في مخالفة أحكام نظام مكافحة الغش التجاري.
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة شكوى مواطن قام بشراء سيارة جديدة تبين خلال فترة قصيرة من استخدامها وجود إصلاح في "الصدام الخلفي"، حيث اتضح إعادة طلائه من قبل الوكيل البائع دون إبلاغ المشتري بأي عيوب قبل الشراء، وباشرت الوزارة النظر في القضية، وتم الإحالة إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية.
وصدر حكم نهائي مؤيد من محكمة الاستئناف يقضي بفرض غرامات مالية ضد الشركة المخالفة، ونشر حكم المخالفة في صحيفتين محليتين على نفقتها.

وفي سياق ذلك شددت وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في تطبيق الأنظمة على المخالفين والمتورطين في غش وخداع المستهلكين، مبينة أن إخفاء وكالات وشركات بيع السيارات أي عيوب على المشترين تعرضهم إلى عقوبات صارمة وفقاً لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.
مما تجدر الإشارة إليه أنه سبق للوزارة ضبط مخالفات عدد من الوكلاء الذين ثبت قيامهم بإجراء إصلاحات على بعض السيارات المتضررة ومن ثم إعادة بيعها على أنها جديدة دون إشعار المشترين بذلك، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين في حينه .
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 أو عبر تطبيق بلاغ تجاري.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved