الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تعليم شرق الطائف يدشن برنامج "الفصول المقلوبة"
إنجاز ـ محمد الزهراني :
16-10-2015 10:22
 
 
 
 

تعليم شرق الطائف يدشن برنامج


استقبل مكتب التعليم شرق الطائف المشرفين التربويين الجدد على مستوى تعليم الطائف.. وافتتح اللقاء مدير المكتب فهاد الذويبي بكلمة ترحيبية, مؤكدًا من خلالها على الدور التربوي والقيادي الذي يضطلع به المشرف التربوي ودوره في قيادة عمليات التعلم والتغيير داخل الميدان التعليمي بما يحقق توجهات وسياسة التعليم في المملكة موكدا كذلك على دور المشرف التربوي في تعزيز الأمن الفكري بالميدان ..

كما عرض في اللقاء الذي عقد أمس الأول بمكتب تعليم الشرق التطبيقات الإجرائية لمنظومة قيادة الأداء الاشرافي, قدمها اخصائي التقويم, ثم قدم مشرف القضايا بالمكتب نبذة عن دور المشرف التربوي في معالجة قضايا المعلمين.. بعدها تحدث مشرف شئون المعلمين بالمكتب عن دور المشرف التربوي في تحديد الزيادة والعجز بالمدارس وفق التشكيلات المدرسية.. ثم تحدث مدير المكتب عن برنامج سباق الأوائل للطلاب, وكيف تطور حتى شمل كافة المراحل الدراسية الثلاث (ابتدائي, ومتوسط, وثانوي)..

بعد ذلك دشنت إدارة المكتب مبادرة قسم الرياضيات الفصول المقلوبة التي قدمها مشرف الرياضيات بالمكتب يحي العامري والتي تهدف الى دمج التقنية في التعليم بحيث يأخذ الطالب في المنزل الدروس عن طريق الوسائط المتعددة وقنوات اليوتيوب وداخل الفصل تدريبات وتطبيقات لما شاهده..

ثم عرضت لجنة المبادرات والتجارب بالمكتب عدد من المبادرات التربوية التي سيطبقها المكتب هذا العام أبرزها هرم التدخلات, والمدرسة الصديقة للطالب, وتحدث الذويبي خلال اللقاء بالمشرفين الجدد عن تلك المبادرات والتجارب حيث أوضح أنها جميعا تصب في مصلحة الطالب, من خلال المدرسة الصديقة, وهرم التدخلات والفصول المقلوبة التي تهدف جميعها إلى الاهتمام بالجوانب التعليمية والتشويقية للطالب, حيث تضمنت مبادرة هرم التدخلات التدرج بشكل هرمي من أجل إيصال المعلومة لكل الطلاب وتضمن التعلم لجميع الطلاب داخل الصف الدراسي عبر عدد من الاستراتيجيات التدريسية المتنوعة التي تتنوع وفق مستويات الطلاب, أما المدرسة الصديقة للطالب فتهدف إلى جعل المدرسة بيئة جاذبة ومحفزة, يتشوق الطلاب إليها كل صباح, عبر برامج ترويحية ومتنوعة داخل المدرسة وخطة عمل لتهيئة المدارس وجعلها صديقة للطالب, وأما الفصول المقلوبة, فهي تعتمد على المنزل, من خلال مادة الرياضيات, حيث ما يأخذه الطالب في المدرسة, يكون في المنزل, والعكس من خلال تزويد الطلاب بمواد علمية مسجلة على موقع اليوتيوب, والأجهزة الذكية, وسيتم تطبيقها في فصول محددة, وعلى عدد محدد من المعلمين بمكتب الشرق .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved