السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
رئيس وأعضاء غرفة #الطائف : هيئة توليد الوظائف ستقضي على البطالة بمساعدة العاطلين
إنجاز ـ محمد الزهراني :
15-10-2015 22:35
 
 
 
 

رئيس وأعضاء غرفة #الطائف : هيئة توليد الوظائف ستقضي على البطالة بمساعدة العاطلين


أكد رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بالطائف أن هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة, ستساهم في توسيع دائرة التوظيف, مع ضرورة مساعدة العاطلين عن العمل في ذلك عن طريق إحساسهم بالمشكلة أولا, مشيرين أن قرار إنشاء الهيئة جاء في وقته, وتنبع أهميته أنه صادر بقرار من مجلس الوزراء, وربطه بسمو ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان..

حيث قال رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي أن قرار إنشاء الهيئة لتوليد الوظائف يدل على الرؤية الشاملة لحكومة خاد الحرمين الشريفين, وسعيها بكل الطرق للقضاء على البطالة, وتوظيف العاطلين والعاطلات, مشيرا أن هذا التوجه متوافق مع الرؤى تجاه تحديات سوق العمل والبطالة محليا..

وابان العبيدي أن قرار إنشاء هيئة لتوليد الوظائف الصادر بأمر ملك هذه البلاد حفظه الله الملك سلمان بن عبدالعزيز, وربط تنظيمها بسمو ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يؤكد اهتمام حكومتنا الرشيدة بأبناء وبنات هذا الوطن الغالي, والسعي لتذليل العقبات أمامهم.. وأقترح الدكتور العبيدي في سياق حديثه عن هيئة توليد الوظيف ان يكون شعار الهيئة الجديد هي تقديم السعودي طالب العمل كمنتج مطلوب, ويجب ان يشارك الشاب في الاحساس بالمشكلة, وان تطوير نفسه مطلب مهم لتقدمه ومستقبله, مطالبا في ذات الشأن بأهمية زيادة الامن الوظيفي في القطاع الخاص, والتدرج للأعلى لمنسوبيه على انتاجيته وزيادة ارباحه, مع زيادة وسائل النقل وسهولة الوصول لجميع المناطق لدعم قبول الوظيفة في اي مكان..

من جهته أوضح عضو مجلس إدارة غرفة الطائف علي عبدالله الجراش إن هيئة توليد الوظائف هي العلاج الناجع بحول الله لمكافحة البطالة وتوسيع دائرة التوظيف بتظافر الجهود بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والجهات الخاصة بسوق العمل, وسينتج عن ذلك تفعيل الادوار بشفافية وتعاون.. وأضاف: لقد طال انتظار التنسيق بين تلك القطاعات, لان دور القطاع الخاص كان دورا تنفيذيا مهمته تنفيذ التعليمات دون نقاش وبمعاناة دام أجلها, أما الآن فإن الفرصة متاحة للتعاون وتحديد المهام ووضع الخطط والاستراتيجيات التي ستؤدي حتما لتحقيق حلم ولي الامر بالقضاء على البطالة وتحجيم معدلاتها, لاسيما وأنه سيكون هناك مجلس ادارة الهيئة وتعيين محافظ للهيئة هدفه القضاء على البطالة بخطط مدروسة مبنية على تلمس الواقع وبحث انجع السبل للوصول الى الغاية وستشرق شمس القضاء على البطالة قريبا, فأول بواكيرها موافقة مجلس الوزراء على تنظيم هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة والامل معقود بالهيئة عند انشائها وعلى أعضاء مجلس إدارة الهيئة ومحافظ الهيئة بأن يكون هناك تفاعل وتناغم في التنسيق بين الجميع لتحقيق الهدف السامي الذي تسعى إليه دولتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله..

من جهته قال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف كامل بن أحمد غازي الطبش أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة, هو قرار يهم كافة أفراد المجتمع بكافة فئاته, وخاصة فئة الشباب والفتيات الذين يبحثون عن وظائف آمنة.. وقال الطبش أن هيئة توليد الوظائف ستكون مساندة للجهات ذات العلاقة في التوظيف, التي كانت تسعى في تحجيم البطالة منذ سنوات عديدة, وستساعدها بإذن الله في ذلك, مشيرا أن ذلك القرار يؤكد أن الدولة لا تألوا جهدا في إصدار أي قرارات من أجل توفير حياة كريمة للمواطن السعودي, حيث أن توظيف الشاب أو الشابة بعد انتظار سيعود اثره على نفسه, وعائلته, والمحيط الذي حوله, وتمنى الطبش من كافة القطاعات الخاصة والحكومية بالتعاون مع الهيئة لتحقيق أهدافها في القضاء على البطالة, والتوظيف..

هذا ويؤسس التنظيم المشار إليه هيئة عامة ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتتولى العمل على توليد الوظائف ومكافحة البطالة في المملكة من خلال التنسيق بين جميع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بسوق العمل وتعزيز المشاركة بينها والعمل على تنمية القطاعات المولدة للوظائف واستثمار الميزة التنافسية في مناطق المملكة لهذا الغرض.. وينص التنظيم على إنشاء مجلس إدارة للهيئة يُشكّل من رئيس يعين بأمر من رئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى محافظ الهيئة (الذي يعينه مجلس إدارة الهيئة) وممثلين من عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved