الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
أمير الرياض يرعى يوم أمس احتفائية تعليم الرياض باليوم الوطني
إنجاز - الرياض - علي صالح الكناني :
14-10-2015 00:24
 
 
الامير فيصل : وطننا ليس ككل الاوطان ومليكنا ليس ككل الملوك
 
 

أمير الرياض يرعى يوم أمس احتفائية تعليم الرياض باليوم الوطني



رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء يوم امس الثلاثاء 30/12/1436هـ حفل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني 85 بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي (الصالات الخضراء)، تحت شعار "هويتي وطني" في احتفائية اشتملت على عرض نماذج متنوعة للأنشطة الطلابية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وكان في استقبال سموه عند وصوله معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل و وكلاء الوزارة والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبد الله المرشد ومساعد المدير العام للشئون المدرسية والتعليمية الاستاذ حمد بن عبدالله الشنيبر ومساعد المدير العام للخدمات المساندة الاستاذ فهد الصقيه، ومديري الادارات ومكاتب التعليم. بعد ذلك قدم كشافة تعليم الرياض نشيد الترحيبي ثم اطلع سموه على اعمال وطنية قدمها اطفال الروضة 43 بقيادة المديرة نوال العتيبي والمعلمات سارة القعود و شروق العشيوي، وامل الدليقان، ونورة العبيد، وقام الاطفال بطباعة بطاقات الهوية الوطنية لسمو الامير فيصل بن بندر ولمعالي وزير التعليم. ثم على اعمال من اطفال الروضة 59بقيادة المديرة فاطمة علوان، و المعلمات افراح القحطاني و منى السليمان و نوال الحايك ومها السيحان. وبعد ذلك اخذ سموه مكانه في مقر الحفل وبعد السلام الملكي بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم عرض مرئي بعدها قدمت طالبات المرحلة الاولية في الابتدائية 225 باشراف المديرة فوزية الشبانة و طالبات ابتدائية الحرس الملكي باشراف المديرة مشاعل الحربي، نشيد (موطن الاجداد) من كلمات الاستاذة سعاد الحقيل، وتدريب الاستاذة خلود العمرو، وباشراف بدرية المطيري، بعد ذلك قدمت طفلة الروضة نورة صالح المناع لوحة انشادية بعنوان (موطني عشت فخر المسلمين) من كلمات احمد الغامدي، و تدريب الاستاذة تغريد عبدالله المنيع، بعد ذلك قدم الطلاب لوحة انشادية بعنوان (مملكة النور) من كلمات المعلم مفلح الشمري واخراج احمد الدغيشم وعلي الزوبع وعبدالهادي القرني، بعد ذلك قام الامير فيصل بن بندر بتكريم الرعاة المشاركين في الحفل وهم مجموعة الجريسي وتسلم الدرع الشيخ عبدالرحمن الجريسي، والمجموعة الدولية للسياحة وتسلمها وليد السبيعي، وشركة الجميح القابضة وتسلمه الشيخ محمد بن حمد الجميح، ومجموعة سامبا المالية وتسلمه المدير الاقليمي للمنطقة الوسطى الاستاذ خالد الحربي، وشركة ابن سعيدان وتسلمه المهندس الدكتور ابراهيم بن سعيدان، وشركة الكهرباء المهندس مساعد بن محمد الجبير مدير القطاع الاوسط، وشركة البابطين وتسلمه الاستاذ خالد البابطين، و القناة الثقافية وتسلمه مدير القناة الاستاذ عبدالعزيز العيد، والصالة الرياضية لرعاية الشباب وتسلمه الاستاذ خالد العمران مدير الصالة، ثم قدم معالي وزير التعليم هدية لسموه الكريم.



وفي ختام الحفل اعرب صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر عن شكره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قائلا اولا الشكر و التقدير على هذه الاحتفائية الرائعة في يوم الوطن. هذا الوطن الذي ننظر اليه بالتقدير والاعتزاز قيادة وشعبا وارضا.

واكد قائلا وطننا ايها الاخوة ليس ككل الاوطان، فوطننا يزخر بمعطيات عظيمة، و الواجب علينا ان نحافظ عليه في كل معطاياته ومسيرته. كما ان ملكنا ولله الحمد ليس ككل الملوك فهو ابن لهذه الارض، واخ لكل مواطن، ويعتز ويقدر كل شباب الوطن وشاباته، فباسمكم جميعا ارفع الشكر والتقدير والامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الكريم والى سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، والى كل مواطن في هذا الوطن بهذه المناسبة السعيدة، ولكم ايها الاخوة و لادارة التعليم و لمنسوبي المدارس، والعاملين فيها جميعا و لابنائنا الطلاب و على راس الجميع معالي وزير التعليم الذي يبشر بمستقبل زاهر لتعليمنا لتنشئة جيلا متعلما مثقفا له دور كبير في التنمية بأذن الله. وحفظكم الله و حفظ الله الوطن.

واختتم الحفل بالعرضة السعودية شارك فيها طلاب مدارس المملكة. باشراف المدير العام الاستاذ ناصر الملحم.

وبعد ختام الحفل اعرب المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لتفضله برعاية الحفل مشيرا أن ذلك يأتي دافعا للجميع لمواصلة التميز والإبداع والرقي وحافز للعاملين في الإدارة.

مشيرا الى ان الادارة قامت بتنفيذ برنامج متكامل للاحتفاء باليوم الوطني في أكثر من 3000 مدرسة للبنين والبنات تضم اكثر من مليون طالب وطالبة عبر فعاليات ومسابقات متنوعة تهدف إلى تعزيز الوطنية في نفوسهم عبر بيان ما تحقق للمملكة العربية السعودية من نعمة وأمن و خير بعد توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله - ،الذي أرسى قواعدها وفق الشريعة الإسلامية ونجح في تأسيس البلاد، بعد أن نشر العلم وسعى إلى تحقيق وترسيخ مبدأ المواطنة الحقيقية.

من جهته بين مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد بن عبدالله الشنيبر أن تزامن مع الحفل إقامة عدة فعاليات متنوعة خلال يوم الاحتفاء في عدد من المواقع بالرياض، عبارة عن مهرجانات تفاعلية داخل المولات والاماكن العامة، منها مرسم وفعاليات ومسابقات في أسواق بانوراما مول والقصر مول ومنتزة عكاظ البيئي وحديقة محمد بن القاسم بالروابي ، إضافة إلى اقامة المباراة النهائية في بطولة كأس المؤسس بين طلاب المدارس كما اقيم صباح يوم امس الثلاثاء مسيرة للمشي الحر بعنوان هويتي وطني بممشى طريق الملك عبدالله بجوار وزارة التعليم.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved