الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
السعودية للكهرباء تستضيف " سيجري الخليج " بجدة نوفمبر المقبل
إنجاز ـ نهله الجمال :
12-10-2015 14:31
 
 
 
 

السعودية للكهرباء تستضيف


أعلن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة عن استضافة الشركة لمؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 برعاية معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، حيث سيعقد المؤتمر بمدينة جدة في الفترة ما بين 3-5 نوفمبر من العام الجاري.
ويُعد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 والذي تنظمه اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج) واحداً من أهم وأكبر المؤتمرات السنوية في مجال الطاقة الكهربائية بالمنطقة؛ كونه يختص بتقنيات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء ويشهد حضور عدداً كبيراً من المسؤولين بقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من رؤساء الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإقليمي و العالمي، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير صناعة الكهرباء بعرض أحدث التجارب والتقنيات العالمية التي من شأنها تطوير وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال انتاج، ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بين المختصين في دول مجلس التعاون الخليجي. ويركز المؤتمر هذا العام على استخدام التقنيات الحديثة والربط الكهربائي الإقليمي وإنشاء أسواق للطاقة الكهربائية، والشبكات الذكية والطاقة المتجددة التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة اداء المنظومة الكهربائية، كما يركز على ترشيد الاستهلاك في الكهرباء بدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيشهد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2015 طرح مجموعة من الحلول والابتكارات لمعالجة المسائل التقنية والاستراتيجية الحاسمة التي تؤثر على صناعة الطاقة الكهربائية في المنطقة، وذلك عن طريق متحدثين متخصصين في تقديم أوراق علمية محكمة في عدد من الجلسات وحلقات النقاش.
وصرح رئيس اللجنة المنظمة المحلية فهد السهو أن جميع المشاركين في المؤتمر "سيتم تمكينهم من الحصول على تجربة مباشرة وشاملة تتضمن أحدث الخدمات والتقنيات والحلول، مع أفضل الممارسات المتعلقة بالطاقة الكهربائية"، مشيرا إلى أنه سيقدم في الجلسات الفنية "حوالي 50 ورقة علمية تناقش دراسات وبحوث من هيئات وشركات الكهرباء الخليجية والعربية والعالمية وشركات مُصنعة ومُشغلة لشبكات ومحطات الكهرباء، بالإضافة إلى جهات بحثية وأكاديمية من داخل وخارج المنطقة".
ولفت السهو أن مواضيع الجلسات "ستتناول الربط الكهربائي الإقليمي وإنشاء أسواق للطاقة الكهربائية، والشبكات الذكية والطاقة المتجددة، خطوط النقل باستخدام أنظمة التردد المستمر ذات الضغط العالي , والتشغيل والتحكم في المنظومات الكهربائية، وإدارة أصول معدات شبكات ومحطات نقل الكهرباء، وخطوط الضغط العالي الأرضية والهوائية، وأنظمة حماية شبكات النقل ومعدات محطات النقل والمحولات الكهربائية "، منوها إلى أنه "سيسبق المؤتمر عقد ثلاث ورش عمل بتاريخ 2 نوفمبر يقدمها مجموعة من الخبراء من شركات رائدة".

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام التي سيقام فيها، يشتمل معرضا لمعدات شبكات النقل الكهربائية بمشاركة كبرى الشركات الرائدة والعالمية مثل ABB, GE, Siemens, Alstom, Hyundai & Mitsubishi حيث يحتوي المعرض على أكثر من 40 شركة راعية وعارضة تقدم تقنيات ومعدات حديثة في مجال نقل الطاقة. ويأتي هذا الاهتمام نظرا إلى ما اكتسبه المعرض من أهمية كبيرة من قبل المصنعين والعارضين؛ إذ يتيح للزوار الاطلاع على أحدث التقنيات من المصنعين لقطاع الكهرباء بهدف معاينة المعدات والأجهزة في مجال نقل الطاقة عن كثب، وذلك من كبرى الشركات المصنعة الرائدة في العالم ويساهم المعرض كذلك في دعم عملية توطين الصناعات الكهربائية بإتاحة الفرصة لعدد من الشركات المحلية والشركات الخليجية لعرض منتجاتهم وخبراتهم.
كما سيكون هناك مشاركة هامة لمشروع المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية GCC HV Lab حيث يعتبر من المشاريع الاستراتيجية في ظل التطور الكبير في مشاريع الكهرباء والتوسع السريع في إنشاء النظم الكهربائية في دول مجلس التعاون الخليجي.

كلمة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء :

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي المهندس أحمد علي البراهيم أصحاب السعادة
زملائي الأعزاء
الاخوة الإعلاميين

السلام عليكم وأسعد الله مساءكم بكل خير

كان للشركة السعودية للكهرباء شرف الإسهام والدعم والمساندة وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود في تأسيس اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية (سيجرى الخليج) ، والعمل على خدمة أهدافها المتمثلة في تسهيل وتشجيع تبادل المعلومات التقنية والفنية بين دول مجلس التعاون وتشجيع البحث العلمي وتبادل الخبرات ودراسة المستجدات والتطورات في مجال الطاقة الكهربائية.
لقد حرصت الشركة على تهيئة كافة الامكانات لانعقاد المؤتمر الرابع عشر لسيجرى الخليج (كهرباء الخليج 2015) في مدينة جدة الفترة 3-5 من شهر نوفمبر القادم ، لأننا ندعم كافة الجهود لتوفير أفضل خدمات الكهرباء لجميع القطاعات التنموية ، وتشغيل المنظومة الكهربائية بكفاءة وموثوقية وتطوير أساليب العمل وخفض التكاليف التشغيلية وغير ذلك من القضايا التي تهم قطاع الكهرباء.

تدركون جميعاً حجم التحديات التي تواجهها شركات الكهرباء في منطقة الخليج تجاه استيعاب احتياجات بلداننا من الطاقة الكهربائية ومواكبة النهوض الاقتصادي الذي تشهده المنطقة، والذي اسهم في إحداث توسع ملحوظ في منظومات الكهرباء ، وعلى سبيل المثال فقد بلغت قدرات انتاج الطاقة الكهربائية في دول الخليج العربية حوالى 100 ألف ميجاوات ، واستمرت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توالى جهودها لتحسين اعتمادية نظم الطاقة الكهربائية وتوفير احتياطي توليد ولإنشاء شبكة الربط بين دول المجلس . كما أن نسب النمو في الطلب على الكهرباء في منطقة الخليج بلغت في المتوسط 8,6 في المئة.
وأمام تحديات النمو المتصاعد في الطلب على الكهرباء ، نتطلع أن تقوم سيجري الخليج بالإسهام في دعم وتحسين الأنظمة الكهربائية والاستفادة من التطورات العلمية والتقنية الهائلة والبحث المستمر في أشكال الطاقة المتجددة في ظل تعاظم المخاوف من تأثير تزايد مخلفات الكربون على البيئة ، بالإضافة إلى الاهتمام بتطوير واستكشاف الفرص لزيادة حجم مصادر الطاقة المتجددة.
ويفرض واقع الكهرباء في منطقتنا على اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية (سيجرى الخليج) وضع الأسس العلمية الكفيلة بترشيد استهلاك الكهرباء للحفاظ على الموارد ، ورفع معدلات كفاءة النظم الكهربائية وتخفيض تكاليف إنتاج الطاقة ، بجانب الاهتمام بالبحوث العلمية وتوجيهها لتحسين الخدمة ورفع كفاءة الأداء والتشغيل والمحافظة على البيئة.
نأمل في أن تسهم (سيجرى الخليج) في إطلاق مبادرات تُعِين المسؤولين عن الطاقة في مسيرة توطين التقنية في صناعة الكهرباء بدول مجلس التعاون .
ارحب بكم مرة أخرى واتمنى لمؤتمر كهرباء الخليج 2015 كل النجاح وأدعو الله أن يوفقنا جميعا من أجل مواصلة مسيرتنا بكفاءة واقتدار.


image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved