الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الصناعي الاول بالاحساء يدرب طلاب الثانويات المطورة
إنجاز ـ زهير الغزال :
06-10-2015 14:09
 
 
في ست تخصصات تقنية ومهنية
 
 

الصناعي الاول بالاحساء يدرب طلاب الثانويات المطورة


تبدا وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالاحساء تفعيل الاتفاقية المشتركة الموقعة بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم والتي تتضمن تقديم المؤسسة مقررات تقنية ومهنية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية المطورة (نظام المقررات) على ان تطرح تلك المقررات اختياريه ضمن الخطة الدراسية على ان يتم التدرب عليه في وحدات المؤسسة المختلفة , وقد اتفق على طرح خمسة عشر مقرر تقني ومهني للطلاب وثلاث مقررات للطالبات .

هذا وقد شرع بتعجيل تنفيذ هذا المشروع بالاحساء حيث عقد الاجتماع الاول بين ممثلي ادارة التربية والتعليم بالاحساء والثانويات المطورة وممثلي الوحدات التدريبية بالمؤسسة في الاحساء في ثانوية الامام النووي, وقد اتفق على توزيع الثانويات بين الوحدات التدريبية الاقرب فالأقرب وبهذا يحضن المعهد الصناعي الثانوي الاول العدد الاكبر بين الوحدات بعدد خمس ثانويات . هذا وللبدء الفعلي لطرح تلك المقررات على الطلاب اجتماع ممثلي الثانويات الخمس وقيادات المعهد يوم الاحد 22/11/1436 هـ حيث بدء الوفد ومرافقيه من الطلاب بجوله تعريفية لمختلف التخصصات تعرفوا خلالها على الاستعدادات والتجهيزات المتوفرة لانطلاق المشروع ثم عقد اجتماع ضم ممثلي الثانويات ومدير المعهد أ. رائد حمد النعيم ووكيل التدريب بالمعهد المهندس بندر القحطاني واتفق على طرح ست مقررات تقنية ومهنية من مجموع المقررات المعتمدة وهي (صيانة الحاسب ,شبكات الحاسب ,الرسم بالحاسب الالي ,صيانة السيارات ,صيانة الاجهزة الكهربائية , تصميم الاعمال المعدنية).

كما اتفق على اليات التسجيل لتلك التخصصات لمختلف المراحل الدراسية للنظام المطور حيث تتم لدى المرشد الطلابي في المدرسة عبر نظام نور.

وقد صرح مدير المعهد النعيم بهذه المناسبة بقوله ان هذه الاتفاقية الحيوية تعد قفزة نوعية في مجال التعليم والتدريب في المملكة حيث يتم تزود ابنائنا الطلبة في التعليم العام بمهارات تقنية ومهنية مهمة في حياتهم المستقبلية كما تسهم تلك المهارات في اكتشاف مواهبهم وصقلها ودعم توجهاتهم المستقبلية خاصة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق بالتدريب التقني والمهني ,مما يخلق لدينا جيل قد نهل من العلوم النظرية الشيء الكثير ومن المهارات التقنية والمهنية الواقعية الشيء المهم .

كما اكد وكيل المعهد المهندس القحطاني ان هذا الاجتماع جاء للتعجيل في تطبيق الاتفاقية الهامة رغبة من الطرفين واكد على الاستعداد الكبير للمعهد لاستقبال الطلاب وتعميم الفائدة .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved