الجمعة 21 يوليو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
(إطعام) الرياض ُتدرب طلاب الماوردي الثانوية على برنامج حفظ النعمة
إنجاز ـ صالح الزهراني :
06-10-2015 13:56
 
 
 
 

(إطعام) الرياض ُتدرب طلاب الماوردي الثانوية على برنامج حفظ النعمة


بدعوة من مدرسة الماوردي الثانوية (بنين) نظمت الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" بمنطقة الرياض صباح أمس الأثنين برنامجاً تعريفياً عن ( إطعام) شارك فيها طلاب من مختلف المراحل الدراسية بالإضافة الى عدد من المدرسين ومشرفي الأنشطة الطلابية.

ويهدف البرنامج الى إلقاء الضوء على عمل إطعام وما يمثله لشرائح المجتمع من تكافل وتعاضد بناء، و تثقيف هذه الفئة العمرية بحفظ النعمة بشكل مبسط وقريب إلى مستوى تفكيرهم بأسلوب جاذب ومميز. بالاضافة الى تصحيح السلوكيات الغذائية لدى الطلاب، و توعية النشء والوسط التربوي بالغذاء الصحي المتوازن الذي يساعد على النمو الصحيح، وكذلك تغيير الكثير من العادات الخاطئة وعدم الإسراف وتقليل كمية الاستهلاك في الطعام ، إلى جانب توزيع بروشورات تعريفية،وعرض فيلم إطعام.

وقدم مدير الجودة في إطعام الدكتور مصعب الحسن شرحاً وافياً عن أهمية مشروع إطعام وهدفها في حفظ النعمة من زائد الطعام في الولائم والأعراس ، والقيام بتجهيز وجبات غذائية وإيصالها الى المستفيدين بالطريقة المناسبة وفقاً للمعايير الدولية فيما يخص صحة وسلامة الغذاء.

وعن أهمية التطوع في أعمال إطعام قدم مدير تطوير الاعمال الاستاذ عبد المجيد بن عيسى شرحاً حول أهمية العمل التطوعي وما يمثله لشرائح المجتمع من تكافل وتعاضد بناء ، وفي نهاية البرنامج تم تقديم درع إطعام تقديراً للمدرسة على مبادرتها في الإطلاع على برامج حفظ النعمة.

من جانب أخر أثنى المدير التنفيذي لإطعام الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس على دعوة إدارة المدرسة لجمعية إطعام وشرح رسالتها السامية واهدافها الخيرية وقدم شكره للمشاركين من الطلاب على تفاعلهم وحماسهم ،وحثهم على أن يكونوا خير سفراء لإطعام، كما أعرب البرجس عن سروره العميق للشراكة الفاعلة بين التعليم و إطعام لنشر ثقافة حفظ النعمة لدى الناشئة مما يسهم في إيجاد جيل واعي ومدرك لهذه النعمة والمحافظة عليها.

و من ناحية أخرى قدمت إدارة المدرسة شكرها على الجهود المميزة المبذولة من إطعام واعجابهم بالفكرة الرائدة التي تقوم عليها في ترسيخ ثقافة حفظ النعمة وتغيير عادات سيئة تتمثل بالهدر اللامسئول للطعام وأن ما تقوم به إطعام ينبع من صميم ديننا الحنيف والذي يحث على حفظ النعمة وينهى عن الإسراف والتبذير .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved