السبت 3 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
صوت المواطن
أهالي قلوة للمسؤولين : مشاريعكم تفتقد لوسائل السلامة
إنجاز ـ قلوة ـ على صالح الكناني :
01-10-2015 22:37
 
 
 
 

أهالي قلوة للمسؤولين : مشاريعكم تفتقد لوسائل السلامة


تُعد مصلحة المواطن وسلامته أثناء البدء في أي مشروع خدمي أو تنموي في أي مكان من هذا الوطن الغالي , أمر مهم جداً ، ولكن يُعد ذلك من ضروب الخيال أن تلمس هذه المصلحة في بعض مشاريع محافظة قلوة ومراكزها .

تشكل بعض المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة قلوة وفي مركز الشعراء التابع لها , خُطورة على المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة , ويرجع ذلك بسبب الاهمال من قبل الشركات المنفذة للمشاريع سواء من ناحية التأخير في تنفيذ المشروع أو من ناحية توفر وسائل وشروط السلامة , ويتزامن ذلك مع غياب تام من الجهات المسؤولة في محافظة قلوة وعدم المتابعة ، وكأن لسان حالهم ينتظر وقوع كارثة حتى يتحركون على قدمٍ وساق في محاسبة المتسبب وربما المتضرر يضيع حقه في هذا الجانب إن بقي على قيد الحياة .

من هذه المشاريع الخدمية التي أشتكى منها عدد من المواطنين , مشروع إنشاء " عبارات " لتصريف مياه السيول , والذي يقع بمركز الشعراء التابع لمحافظة قلوة بجوار الطريق وبالقرب من كبري " رخزه " ، وقد مضى على العمل في هذا المشروع قرابة العام حسب ما ذكره الأهالي ، ويفتقد هذا المشروع لجميع وسائل السلامة للمركبات والمارة والمواشي, حيث لايوجد موانع بينها وبين المشروع , وايضاً لوحات تحذيرية و إناره للموقع لكي يتفادها عابري هذا الطريق ، بالإضافة عدم وجود لوحة توضح أسم المشروع أو الشركة المنفذة له .
أهالي مركز الشعراء وعبر "إنجاز" يتساءلون حول , من المعني بهذا الأمر الذي يتلاعب بأرواحنا , وكذلك حول خطورة هذا المشروع على المواطنين وزوار المركز ، وتعجب البعض منهم حول قرب المشروع من مركز تابع للشرطة , وقال أحدهم , أن المشروع لا يبعد عن مركز شرطة الشعراء سوي قرابة الـ١٠٠ متر .


وفي السياق نفسه , مشروع آخر تحت التنفيذ والذي يقع وسط محافظة قلوة , مشروع خاص أو ربما حكومي , لعدم وجود لوحة خاصة به من حيث نوع المشروع أو الشركة المنفذة وكذلك الجهة التابعة له , حيث قام المقاول بحفر الأرض قرابة المتر والنصف بجوار الطريق , بدون وضع أي حواجز لسلامة الناس , وأكتفى بوضع " حبل " ووضع عليه بعض الشرايط التحذيرية , التي تعد غير كافية ، كذلك يفتقد لوجود إنارة أو لوحات تحذيرية تسبقه .
الجدير بالذكر .. أن المشروع لايبعد عن مبنى المحافظه سوى قرابة الـ ١٠٠ متر , وكذلك عن شرطة محافظة قلوه سوى الـ ٢٠ متر ، ويتساءل العديد من المواطنين حول صمت المسؤول عن هذا المشروع الذي يتفتقد لوسائل السلامة ويمر بجواره كل يوم ؟


صحيفة "إنجاز" بدورها وقفت على الموقعين , والتقطت بعض الصور التي توضح خطورة المشروعين , وتأمل من الجهات المسؤولة بمحافظة قلوة سرعة إتخاذ إجراء مناسب يحد من خطورة المشاريع في المحافظة والمراكز التابعة لها قبل حدوث أي مكروه .
image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.25/10 (3 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved