الخميس 8 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
وكيل إمارة المنطقة الشرقية يفتتح مهرجان عيد الأضحى المبارك في الصالة الخضراء
إنجاز ـ زهير الغزال :
29-09-2015 11:48
 
 
نيابة عن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
 
 

وكيل إمارة المنطقة  الشرقية يفتتح مهرجان عيد الأضحى المبارك في الصالة الخضراء


رعى سعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقيةً الدكتور خالد البتال , حفل مهرجان عيد الأضحى المبارك، والذي تنظمه امانة المنطقة الشرقية، وذلك في الصالة الخضراء بالراكة مساء يوم أمس الاثنين الموافق 15 /12 /1436هـ .
وذلك نيابة عن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وذلك بحضور عدد من مدراء الادارات الحكومية والقطاع الخاص، ومنسوبي الأمانة.

وبدئ برنامج الحفل بآيات عطره من القران الكريم تلاها كلمة لمعالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير والتي رفع فيها أسمى آيات التبريكات والتهاني الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، والى سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بت عبد العزيز( حفظهم الله )، بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والصحة والعافية.

كما هنأ الجبير الجميع بعيد الأضحى المبارك، وحجاج بيت الله الحرام على انهاء نسكهم عائدين الى أوطانهم سالمين.

وقال ايضا..

في هذه الأيام رأينا أعين العالم توجهت إلى المشاعر المقدسة، لترصد ذلك المشهد الروحاني المؤثر،ـ أكثر من مليوني حاج تجمعوا في مكان واحد فهنيئا لهم على تأدية أحد أركان الإسلام الخمسة "الحج" التي تتشرف حكومتنا الرشيدة بتنظيمه في كل عام، وقد أدارت أضخم حشد بشري في العالم بكل يسر وسهولة، وسخرت له كل الامكانات والطاقات البشرية والخدمات لخدمة حجاج بيت الله من جميع دول العالم.

جنود بواسل على الحدود، رجال أمن يقطعون يد الإرهاب التي تمتد للداخل، رجال أوفياء خدموا ضيوف الرحمن في المشاعر.

ووسط هذا كله نرى جميع من يقيم على أرض بلاد الحرمين الشريفين من مواطنين ومقيمين يعيشون بأمن وأمان ويحتفلون بعيد الأضحى المبارك بفرح وسعادة وعزة كل عام.

هذه هي يا سادة المملكة العربية السعودية، موطن العز والقوة والأمن والأمان، هنيئا لنا جميعاً أننا ننتمي لهذه الأرض المباركة أرض الحرمين الشريفين.

إن هذا المهرجان يأتي امتدادا لأيادي العطاء التي تحظى بها المنطقة الشرقية ويقطف ثمرته المواطن والمقيم في ظل التوجيهات السديدة لرائد التنمية في المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز.



لقد دعمت حكومتنا الرشيدة القطاع السياحي في المملكة من خلال العديد من المشروعات الضخمة، والتي كان لها الأثر الكبير في تهيئة المناخ السياحي في المملكة.

ونستطيع أن نؤكد اليوم أن جميع المدن السعودية بما تملكه من مقومات سياحية وخدمات إضافة إلى نعمة الأمن والأمان أصبحت محل تنافس مع العديد من المدن الخليجية والعربية، وها هي السياحة الوطنية في المنطقة الشرقية تأخذ مكانتها على خارطة السياحة في المملكة، والتي أسهمت بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

الكثير من الفعاليات يتضمنها مهرجان عيد الأضحى المبارك، إذ سيتم اطلاق الالعاب النارية في كل من الدمام والخبر والطهران وبقيق وإقامة فعاليات للأسرة والطفل في المجمعات التجارية و عروض للطيران الشراعي وفريق صقور السعودية، وعروض شعبية وفلكلورية، وكذلك فرق إنشاديه للأطفال، والعديد من الفعاليات المتنوعة.

ولا يفوتني هنا أن أنوه إلى أن أمانة المنطقة الشرقية أطلقت خلال شهر رمضان الماضي مبادرة "عيدنا أجمل مع رجال النظافة" وها هي اليوم تلقى أصداء جيدة في المجتمع ولله الحمد، وسنحتفل معهم خلال هذا العيد بإذن الله.

نفخر اليوم بشراكتنا الحقيقة وعملنا مع شركائنا في القطاعات الحكومية والخاصة في تنظيم مهرجان عيد الاضحى المبارك، والتي ستقدم العديد من الخيارات للموطنين وزوار المنطقة، حيث اكتسب الطرفان خبرات إضافية نتيجة العمل المشترك، الذي استمر التحضير له فترة طويلة من اجتماعات وورش عمل ومقترحات كان لها الأثر الكبير في إطلاق المهرجان في المنطقة الشرقية.

وقدم الجبير شكره الى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ولجميع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، موكدا ان بدعمهم الكبير تحقق هذا الحدث وتبلور من مجرد فكرة إلى واقع ملموس نحتفل به اليوم، كما شكر جميع من عمل في التنظيم والإشراف والتحضير والترتيب لهذا المهرجان، سواء من أمانة المنطقة الشرقية أو من الجهات الأخرى، لن نوفيهم حقهم بقدر ذاك الجهد الذي بذلوه لتقديم مهرجان يليق بالمنطقة الشرقية (منطقة الخير)، ونسأل الله العلي القدير أن نكون وفقنا في تقديم عمل سياحي يليق بمكانة المنطقة وأهلها، وأتمنى أن يجد السائح والزائر جميع ما يحتاجه في المهرجان من فعاليات وخدمات متنوعة.

وبدا بعدها أوبريت (لبيه يا وطن)، وهو من كلمات الشاعر الدكتور سعيد الشاوي، وإخراج جبران الجبران، وروية إخراجية لراشد الورثان.


والقى سعادة وكيل إمارة الشرقية الدكتور خالد البتال كلمة صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف بالنيابة عنه والتي جاء فيها :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

في البداية يسرني أن أرفع بإسمي ونيابة عنكم أهالي المنطقة الشرقية أهالي المنطقة الشرقية التهاني والتبريكات إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي العهد وسمو ولي وولي العهد حفظهم الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركة إن شاء الله .

كما أرفع للمقام الكريم خالص العزاء والمواساة في المتوفين بحادث التدافع الذي وقع بمنى سائلاً الله القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

أيها الإخوة :

من هذا المنبر وفي هذا اليوم المبارك أود أن نرفع أكف الدعاء لجنودنا البواسل المرابطين على حدودنا بالنصر والتمكين فهم يضحون بأرواحهم دفاعاً عن دينهم وقيادتهم وأرضهم وفي سبيل حماية الوطن وشعبه ، كما أتقدم بالتعازي لأسر من أستشهد منهم وأسأل الله عز وجل أن يتقبلهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يشفي المصابين منهم إنه سميع مجيب .
أرحب بجميع زوار وضيوف المنطقة، والذي يشاركونا انطلاق احتفالات المنطقة بعيد الأضحى المبارك ، فأهلاً وسهلاً بالجميع وادعوهم للاستمتاع بما تحظى به المنطقة من إمكانيات سياحية تناسب جميع أفراد العائلة .

وفي الختام :

أشكر أمانة المنطقة وغرفة الشرقية والجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحفل والداعمة لفعالياته على ما يبذل من الجميع من جهود لخدمة المنطقة والمواطنين والزوار، سائلا المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وأن يحفظ مليكنا وبلادنا والشعب السعودي المخلص الأبي من كل مكروه ويديم علينا نعمة الأمن والأمان وكل عام والجميع بخير، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

بعدها قام معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وسعادة وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال بتكريم فريق عمل أوبريت لبيه يا وطن، والجهات الراعية والداعمة لمهرجان عيد الأضحى، فيما تم تكريم فريق صقور. السعودية والذي يشارك في المهرجان بعروض جوية يومية في الدمام والخبر، كما تم تكريم الشاعر سعود الحافي لمشاركته في اُمسية شعرية.

يذكر أن برنامج حفل الافتتاح تضمن تلاوة عطره من آيات القران الكريم، ثم كلمة لأمين المنطقة الشرقية، يليه أوبريت "ولاء وفداء"، تليها قصيدة شعرية ثم كلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي امير المنطقة الشرقية، ومن ثم تكريم الرعاة المشاركين، فيما تم اداء العرضة السعودية، و بعدها فقرة الفنون الشعبية واختتم الحفل بأمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء المعروفين.

فيما تقام فعاليات عيد الأضحى المبارك في الصالة الخضراء و عدد من المجمعات التجارية في الدمام والخبر وهي فعاليات موجه للطفل تتضمن مشاركة فرق إنشاديه شهيرة، وسيتم عمل مسابقات وتوزيع جوائز وهدايا للفائزين فيما سيتم اقامة فقرات ترفيهية اخرى.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved