الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بداية العام الدراسي بـ 39 مدرسة للمنهج المصري بالمملكة العربية السعودية
إنجاز ـ زهير الغزال :
28-09-2015 14:36
 
 
 
 

بداية العام الدراسي بـ 39 مدرسة للمنهج المصري بالمملكة العربية السعودية


أعلن المستشار الثقافي المصري أ.د. محمد عثمان الخشت بداية الدراسة بمدارس المسار المصري بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع بداية الدراسة في مصر، في أكثر 13 محافظة ومدينة سعودية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم المصرية وإدارة التعليم الأهلى والأجنبي السعودية برئاسة أ. محمد عيد العتيبي. ويبلغ عدد المدارس الآن 39 مدرسة . وهي تابعة للتعليم السعودي مثل مدارس الانترناشونال، وتعد قسما مستقلا في بعض المدارس الأهلية الخاصة السعودية، ودور المكتب الثقافي هو إجراء امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالتنسيق مع إدارة ابنائنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم المصرية.
وكان المستشار الثقافي المصري قد تابع الإعداد لاستقبال الطلاب واستيفاء كافة الجوانب اللازمة لحسن سير العملية التعليمية تحت رعاية السفير / عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة، وتم إبلاغ وزارة التعليم السعودية بالخطة الزمنية للمسار المصري كما وردت من وزارة التربية والتعليم المصرية. وأكد الخشت أن العام الحالي سيشهد اهتماما غير مسبوق بالأنشطة الطلابية بكل أنواعها: الثقافية، والرياضية، والعلمية ، والفنية ، وفتح باب الاحتكاك والمبادرة أمام الطلاب، وتنمية كفاءات التفكير والإبداع؛ وتكوين عقلية قادرة على مواكبة طبيعة العصر، بهدف استيعاب قيم المشاركة، وريادة الأعمال، والابتكار، والشفافية، والتسامح، والمسئولية الاجتماعية.
ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، تبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية 195 يوما بما يعادل 34 أسبوعا تقريبا بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية ، (الفصل الدراسى الأول 102 يوما، والفصل الدراسى الثانى 93 يوما). وتبلغ إجازة نصف العام أسبوعين.
كما صرح المستشار الثقافي المصري أ.د. محمد عثمان الخشت أن العلاقات التعليمية بين مصر والسعودية في أوج ازدهارها؛ وأشار إلى أنه جار الإعداد لاعتماد بروتوكول تعاون شامل في مجال التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي بين البلدين. ووجه الشكر إلى السلطات السعودية الشقيقة التي تقدم العديد من الامتيازات إلى الطلاب والباحثين المصريين.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved