الأربعاء 22 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مسؤولات وأكاديميات المجتمع المديني يفخرن بانجازات الوطن في يوم ذكراه الـ 85
إنجاز ـ نهله الجمال :
28-09-2015 00:01
 
 
أكدن بان هذ الوطن شامخا بقياداته الرشيدة وانجازاتة وقرراته الحاسمه..
 
 

مسؤولات وأكاديميات المجتمع المديني يفخرن بانجازات الوطن في يوم ذكراه الـ 85


أكدت الدكتورة بركة بنت مضيف الطلحي مديرة إدارة التوجيه والإرشاد النسائي بالمسجد النبوي.ان اليوم الوطني في حياة الشعوب هو رمز للانتصار على عدو في ميدان القتال بالسنان.
أما في بلد الحرمين وقبلة المسلمين المملكة العربية السعودية، فإنه أشمل وأعم من ذلك، و انتصار في عدة ميادين؛ انتصار على الشرك والجهل بتوحيد الله بأنواع التوحيد الثلاثة وتوحيد النبي صلى الله عليه وسلم بالمتابعة ، وانتصار على التفرق والاختلاف بتوحيد الكلمة ، و انتصار على الضعف والشتات بالتوحد تحت رأية واحدة، وانتصار على الاقتتال والتناحر بتوحيد أطراف بلاد شاسعة، وانتصار على نتن الجاهلية والنعرات القبلية بتوحيد الصف بين أبناء بلد مترامي الأطراف. واشارت الطلحي ان ما يميز اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، فهو ليس يوما واحدا ؛ بل هو بعمر هذا الكيان العظيم الذي أسس بنيانه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله تعالى رحمة واسعة - وسار على نهجه أبناؤه البررة من بعده حتى بلغ هذه المنزلة من العزة والكرامة والعدالة في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -وفقه الله لطاعته وامتن عليه بالصحة والعافية - التي تغيظ قلوب الحاسدين وتسر قلوب المؤمنين. ولفتت الدكتورة بركة بان العالم بأسره يرى الأعمال العظيمة التي يقوم بها بلد الحرمين في خدمة أمة الإسلام والمسلمين؛ من نصرة المظلوم والدفاع عن المقدسات الإسلامية وحمايتها وعمارتها وخدمة قاصدي الحرمين الشريفين؛ بل التنافس في شرف خدمة ضيوف الرحمن وأمنهم وسلامتهم. فكل واحد هو جندي في خندقه يحتزم الحزم، ويلتزم العزم ، ويطلب الظفرات.

ذكرى يستلهم منها العبر والدروس

رفعت الدكتورة روعه صالح التعليم عن بعد جامعة طيبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، والشعب السعودي الوفي بمناسبة ا ليوم الوطني الــ85 للمملكة .
وقالت عندما يكون الكلام عن الوطن يعجز اللسان عن ترجمة المشاعر والأحاسيس التي بقلوبنا كما أن الحروف تقف في مكان واحد وتأبى أن تلتصق ببعضها لتكّون لنا كلمات إذا ما أردنا التعبير عن هذه المشاعر كتابياً, مشاعر الحب والتقدير هذه ليست وليدة اللحظة بل هي انعكاس طبيعي لشموخ ورفعة هذا الوطن الغالي المملكة العربية السعودية

وأضافت بري إن اليوم الوطني للسعودية ذكرى عزيزة نحتفل بها كل عام، ويستلهم منها أبناء هذا الوطن العظيم العبر والدروس لقيم التلاحم والإيمان الصادق لمسيرة التوحيد منذ عهد الإمام محمد بن سعود في الدولة السعودية الأولى وحتى عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – الذي استطاع بإيمانه الراسخ بالله عز وجل وأهدافه السامية وفكره النير وبصيرته النافذة أن يلم الشتات ويوحد أركان هذا الوطن ويضع قواعد هذا الكيان الشامخ ويتخذ كتاب الله وسنة نبيه على نهج السلف الصالح دستورا ونبراسا . وأضافت صالح: يأتي هذا اليوم بمعانيه الخالدة ليتواصل فيه الماضي بالحاضر المجيد المشرق، ليبث روح الطموح وليجدد العهد في نفوس أبناء الوطن الشامخ


شخصية تاريخية عظيمة


وقالت الدكتورة عائشة بليهش العمري استاذ مساعد تقنيات التعليم ونائبة قسم تقنيات التعليم

أتشرف بمناسبة اليوم الوطني بأن أرفع أسمى التهاني والتبريك لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وفقه الله والشعب السعودي النبيل ،هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء ،وأسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.


واشارت الدكتورة زهرة المعبي ان هذا اليوم من كل عام وهو اول يوم من ايام الميزان تعمل كل اجهزة الدولة السعودية بما فيها من افراد وشعوب للاحتفال بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية .فعلا انه يوم عظيم في بلد عظيم لشخصية تاريخية عظيمة قلما يسطر التاريخ سطرا مثل ما سطر من انجازات هذه الشخصية الفذة انه المغفور له باذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ,لقد طوق هذه البلاد بسياج من الحماية والحراسة من صد المعتدين والغاشمين .بان قيض اولاده بأن يقوموا على رعاية وحماية افراد الشعب السعودي.فأنشأهم على حب الله وحماية الاسلام ورفع راية التوحيد .والعمل الدءوب ليلا ونهارا لرفع كلمة التوحيد شامخة على رؤوس الاشهاد.


الَ سعود اللي خذوا كل نيشان .. افعالهم تشهد لها كل هيئات

و رفعت إيمان بنت عبدالرحمن آل منير عسيري وكيلة عمادة البحث العلمي بجامعة طيبة اسمى التبريكات لخادم الحرمين الشريفين ولشعب السعودي كافة بمناسبة اليوم الوطني الـ 85 بقولها: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والتي وافقت أيام فضلها الله تعالى على سائر الأيام أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة والشعب السعودي بالدعوات المخلصات أن يحفظ الله بلادنا وأن يديم عزها وحكامها لخدمة البيتين وحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه والرقي بالمملكة على المستوى الإقليمي والعالمي فسلمان الحزم كان ومازال محاطا بدعوات الشعب وذوي من واساهم من شهداء الحرم بالقرارات الحازمة والعادلة . وأضافت عسيري ابيات..

الله يطول عمر حكام الاوطان ..اللي تعلوا في رفيع المقامات

الَ سعود اللي خذوا كل نيشان .. افعالهم تشهد لها كل هيئات

وحنا نبايع خادم البيتين كل آن .. نفدي وطنا بالنفوس الابيات

نبايع بصدق الولا الملك سلمان ..راعي الحزم في الفعول الصعيبات

يوم امتزج فيه بياض القلوب و نقائها بخضرة البهجة و الفرح



وأضافت سماح الخطيب إدارة العلاقات العامة بجامعة طيبة ان الحمد لله و المنة على أن أنعم علينا و بلغنا يوم عرفة خير أيام الدنيا و نحن في أحسن الأحوال و نحن بخير و سلام و ننعم بالأمن و الأمان في وطن الخير و السلام ..للأعياد و المناسبات السعيدة نكهة خاصة بطعم الفرح و الأمل ، و اليوم نحن نفرح و نحتفل بيوم عرفة و بحلول عيد الأضحى المبارك عيد المسلمين الأكبر ، و نحتفل بوطننا الغالي و مملكتنا الحبيبة .إنه يوم امتزج فيه بياض القلوب و نقائها بخضرة البهجة و الفرح .أطيب التهاني و التبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك و باليوم الوطني لبلادنا الغالية نرفعها إلى مقام والدنا الغالي و مليكنا سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى و إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد و إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و إلى كافة أفراد الأسرة المالكة و إلى كافة أفراد الشعب السعودي الكريم أهلنا و أحبتنا في كل مكان في مملكتنا الشامخة .. وتضيف الخطيب نسأل المولى عز و جل أن يديم علينا هذه النعم و أن يرزقنا حسن عبادته و حسن شكره و حمده دائما و أبدا حمدا يليق بجلاله .. و لا ننسى أن نرفع أكفنا بالدعاء ابتهالا و تضرعا للمولى سبحانه و تعالى بأن يحفظ أبنائنا و إخوتنا حماة الوطن و جنوده البواسل و أن ينصر الإسلام و المسلمين في كل مكان فوق هذه الأرض و يعزنا و يتولانا برحمته و قوته إنه سميع مجيب الدعاء .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved