الأربعاء 22 نوفمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
أمين منطقة الباحة يتفقد المسالخ البلدية وعلى آلية عملها خلال أيام العيد
إنجاز ـ محمد أبو راس :
23-09-2015 19:16
 
 
 
 

أمين منطقة الباحة يتفقد المسالخ البلدية وعلى آلية عملها خلال أيام العيد


وقف أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي, اليوم على استعدادات المسلخ الرئيسي بمدينة الباحة، واطلع على آلية تنظيم الإجراءات التنفيذية لعمل المسالخ، واستلام وتسليم الذبائح من خلال المسارات التنظيمية الخاصة بذبائح الأضاحي .

وأوضح المهندس المجلي أن الأمانة وبلديات المنطقة, وضعت خطةً شاملةً لتنظيم العمل وتكثيف الجولات الميدانية الرقابية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك, تهدف إلى التأكد من سلامة ما يقدم من مواد غذائية ، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة عمل لمواجهة الإقبال المتزايد على المسالخ، بما يضمن الذبح وفقًا للاشتراطات الصحية السليمة .

وبيّن أن عمل المراقبين سيتوزع على فترتين صباحية ومسائية لتكثيف الجولات الرقابية والتأكد من سلامة ما يقدم للمستهلك ومتابعة أعمال المسالخ وفق الاشتراطات الصحية خلال عملية الذبح، والتخلص من النفايات بالطرق الصحية، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على المسالخ والمطابخ المصرّح لها بزيادة المعدات والعمالة لمواجهة الضغط المتزايد خلال فترة العيد، وتنظيم دخول الذبائح، وسلاسة خروجها، وتطبيق الاشتراطات الصحية .
وحذّر أمين الباحة من عمليات الذبح العشوائي خارج المسالخ المخصصة لذلك، مشيراً إلى أن غياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح يعرّض المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، مبيناً أن الأمانة والبلديات اتخذت جميع الاحتياطات المتعلقة بمنع الذبح العشوائي، من خلال الجولات الميدانية من قبل مراقبي البلديات .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved