الجمعة 24 فبراير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
وزير الصحة : حالة الحجاج جيدة.. ولم نسجل أي إصابة وبائية
إنجاز ـ واس :
23-09-2015 18:59
 
 
 
 

وزير الصحة : حالة الحجاج جيدة.. ولم نسجل أي إصابة وبائية


وصف وزيرُ الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، الوضع الصحي للحجاج، الأربعاء (23 سبتمبر 2015)، بأنه (جيد)، مؤكدًا عدم تسجيل أي حالة وبائية إلى الآن.

وأشار الفالح إلى أن وزارة الصحة اتخذت هذا العام إجراءات احترازية تحسبًا لأي طارئ، مشيدًا بأداء المنظومة الصحية بشكل عام وبالتعاون بين الأجهزة الصحية لتقديم خدمات صحية متكاملة ومكملة فيما بينها.

وأوضح أن الاحترازات التي اتخذتها الوزارة في موسم حج هذا العام تهدف إلى الكشف المبكر للأمراض المعدية والوبائية، والحد من انتشارها إن وجدت خصوصًا مع زيادة الكثافة البشرية خلال موسم الحج.

ولفت النظر إلى أنه على مدى السنوات الماضية كان هناك تشديد وصرامة في تطبيق الإجراءات الصحية من قبل وزارة الصحة للحد من انتقال الأوبئة والأمراض من خارج المملكة بين الحجيج، ومن ثم نشرها في المملكة.

وقال: "إلى الآن -ولله الحمد- لم يسجل تفشي أي أوبئة أو أمراض بين الحجاج بفضل منظومة الإجراءات الاحترازية التي يتم الإعداد لها والعمل عليها مع سفارات المملكة ومع الدول التي يقدم منها الحجاج على مدار العام،، وليس فقط خلال موسم الحج، وكذلك هناك إجراءات صارمة يتم تطبيقها في المنافذ البرية والجوية والبحرية".

وأضاف وزير الصحة: "بناء على توصية الوزارة المبنية على ما أبداه مجلس استشاري يمثل قطاعات طبية وبحثية مختلفة، كان هناك قناعه كاملة أن الناقل الوحيد من الحيوان لفيروس كورونا هو الإبل، وبناء على فتوى مفتي عام المملكة باستبدال الإبل بغيرها من الأضاحي، رتبنا في الوزارة مع البنك الإسلامي ووزارة الزراعة لتوفير أعداد كافية من الأضاحي من غير الإبل".


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved