الأربعاء 7 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مهرجان #عنيزة للتمور صهر مؤسسات النفع العام وخلق تنمية مستدامة
إنجاز ـ علي صالح الكناني :
19-09-2015 19:53
 
 
 
 

مهرجان #عنيزة للتمور صهر مؤسسات النفع العام وخلق تنمية مستدامة


كشف الأستاذ هزاع بن سيف الثبيتي المدير التنفيذي لمهرجان عنيزة الحادي عشر للتمور أن إجمالي عدد السيارات الداخله إلى ساحات مهرجان عنيزة الحادي عشر للتمور بلغ 48 ألف سيارة وذالك طوال أيام المهرجان التي بلغت 40 يوماً مبيناً أن المتوسط اليومي للسيارات كانت 1200 سياره .

وعن حجم العبوات التي عرضت في ساحات المهرجان وتم بيعها طوال الأيام الماضي 128,000,000 عبوة ويبلغ حجمها جميعاً448 مليون كيلو مايعادل 448 ألف طن كاشفاً أنه يتم بشكل يومي بيع 320 ألف عبوة من مختلف أنواع التمور يأتي في مقدمتها نوع السكري بمختلف أنواعه ودرجاته الذي نسبته 80% من الحجم الكلي من السوق , بينما يأتي نوع البرحي والخلاص ثانيأ .

وعن أبرز ماضمه المهرجان في نسخته الحاديه عشر , قال الثبيتي ,يميز المهرجان هذا العام هو بداية العقد الثاني من عمره بعد أن أنهي 10 سنوات في مسيرته والتي كانت متميزة , كاشفاً أنه تم إعداد هوية المهرجان والتي أسهم في صياغتها جميع فريق العمل الذين يستحقون كل الشقر والتقدير وعن البرنامج التدريبي قال الثبيتي إن مايميز مهرجان عنيزة للتمور عن غيرة من المهرجانات الشقيقه هو وجود البرامج الاجتماعيه والتدريبية حيث إن مهرجان عنيزة ليس مهرجان تسويقي فقط بل له ثلاث مسارات .

ويأتي البرنامج التدريبي واحداً من أهم هذه المبادرات التي يطلقها المهرجان منذ أنطلاقنه حيث كانت البرامج التدريبيه القصية تتم في كل نسخه من نسخ المهرجان حتئ تم بلورتها وتحويلها إلئ عمل موسمي وكبر في النسخه الخاتمسه من المهرجان عام 2009 حيث أطلق يومها برنامج الضمادون الجدد كأول مشروع وطني لتوطين أعمال التمور وبعد هذا توالت البرامج التدريبية الكبرئ وهذا العام أطلقنا برنامج ارطب الشباب فهي برنامج تدريبي علئ رأس العمل حيث يتم تمويل وتدريب الشباب مباشره بالسوق .

وقد حقق البرنامج نتائج أيجابية متميزة , وستكون من مخرجاته تأهيل 40 شاباً للعمل في مختلف أنواع تجارة التمور ومشتقاتها ، وهذا أحد المكاسب الكبيره جداً للمهرجان .

وبين الثبيتي أن المهرجان وإيماناً بمسئوليته الاجتماعية والاقتصاديه والتنموية قد اشرك مؤسسات النفع العام وصهرها بفريق واحد يسعي لخلق الاستدامة التنموية للمجتمع المحلي وعنيزة ومنطقة القصيم عموماً فتم أشراك الغرفه التجاريه الصناعيه بعنيزة ومشروع مشكور الخيري والجمعيه التعاونيه الاستهلاكيه والجمعيه التعاونيه الزراعيه .

فهذه المنظومه تكفل بحول الله المسار التنموي وتحقيقه للنجاح المئامول والمنظر وعن وجود شركاء حكوميين قال الثبيتي: أيضا يفخر المهرجان بوجود شركاء حكوميين أبرزهم إمارة منطقة القصيم محافظة عنيزة - بلدية عنيزة - مديريه الزراعيه بعنيزه جميعهم قدموا جهداً كبيرأ نفخر بها .
وواصل الثبيتي حديثه مؤكداً إن المهرجان قدم بالتعاون مع شركائه عمل كبير وناجح ومصدر فخر للجميع .

وعن تصدير التمور للخارج , أوضح الثبيتي , أن المهرجان شجع في تصدير التمور إلي الخارج لفتح منافذ تسويقيه جديدة للتمور السعوديه ولله الحمد فقد تم إيجاد عده شركات متخصصه للتصدير صدرت لعده دول عربيه وأوربية .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved