الأحد 11 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
تصنيف المدارس الأهلية في 5 مستويات 
إنحاز - وكالات :
12-09-2015 12:08
 
 
 
 

تصنيف المدارس الأهلية في 5 مستويات 


بدأت هيئة تقويم التعليم العام في رصد أداء المدارس الأهلية، عبر تطبيق 18 معياراً وتصنيفها في 5 مستويات، مبيناً أنه ستتم معاقبة المدارس المخالفة، وتتضمن العقوبات الإغلاق أو الغرامة المالية والتشهير، فيما يُغير مدراء ومديرات المدارس الحكومية المخالفة.

جاء هذا التوجه عقب ملاحظة أن الشهادة الثانوية العامة الصادرة من المدارس الأهلية أصبحت غير معترف بها في بعض الدول، كون أن المدارس الأهلية تتهاون في منح طلابها الدرجات الكاملة، بجانب التساهل مع الطلاب في حال الغياب الذي يصل أحياناً لأسبوع كامل.

يذكر أن التصنيف يستند إلى جودة القيادة المدرسية وجودة التعليم المدرسي، ومستوى تحصيل الطالب الشخصي وتطوره، فيما ستكون مستويات التصنيف الخمسة للمدارس كالآتي: المستوى الأول ويشمل المدارس التي لا تطبق المعايير، والثاني "البدء في تطبيق المعايير"، والثالث التطبيق الجزئي للمعايير، والرابع التطبيق الكامل للمعايير، والخامس مستوى الابتكار.

وستنشر هيئة تقويم التعليم العام تصنيف المدارس في وسائل الإعلام المختلفة، وذلك حتى يتسنى لأولياء الأمور الوقوف على مستويات المدارس، في حين سيبدأ تقييم المدارس الحكومية فور الانتهاء من تقييم المدارس الأهلية.



 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved