الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
أمير الباحة يفتتح مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء‎
إنجاز ـ محمد أبو راس :
09-09-2015 23:43
 
 
 
 

أمير الباحة يفتتح مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء‎


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة مركز الأمير مشاري للجودة وتحسن الأداء ، اليوم ، مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء ، وذلك بمقر مجلس التدريب التقني والمهني في مدينة الباحة .

ولدى وصول سموه مقر المركز قام بقص الشريط إذاناً بافتتاحه ، ثم تجول به واستمع إلى شرح من مدير مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء الدكتور بندر بن حمدان الزهراني، عن أقسامه التي تضم قاعة الاجتماعات ، وإدارة المركز ، وصالة الاستقبال ، وقاعة الورش التدريبية التي تتسع لـ 50 متدرب ، والمسرح ، مشيراً إلى البرامج والأعمال التي يعتزم المركز تنفيذها.

بعد ذلك بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور فلماً وثائقياً تحدث عن فكرة إنشاء المركز ، وأعمال اللجان في مرحلة التأسيس ، وأبرز برامج المركز ورسالته ورؤيته وأهدافه ومشاريعه .

بعدها ألقى وكيل إمارة منطقة نائب رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور حامد بن مالح الشمري ، كلمة أعرب فيها باسمه ونيابة عن كافة مسئولي ومدراء أفرع الوزارات والإدارات الحكومية بالمنطقة وجميع المهتمين بإدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها وفوائدها ، عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على توجيهاته السديدة بتأسيس مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء ، مشيراً إلى الجهود التي بذلها فريق عمل تأسيس المركز لإعداد لوائح وخطط وبرامج المركز.

وبين أن افتتاح المركز في هذا اليوم يأتي إدراكاً من سمو أمير الباحة على أهمية نشر ثقافة الجودة الشاملة وتطبيقاتها ومعاييرها باعتبارها خياراً استراتيجياً لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة والوقاية من الأخطاء قبل حدوثها وحث العاملين على المشاركة والإبداع والعمل التعاوني المنظم المنتج وبروح الفريق الواحد ، مؤكداً أهمية الجودة في تجويد العمل وإتقانه في كافة المجالات ومناشط الحياة ,وفق ما حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف .

وأكد الدكتور الشمري أن منطقة الباحة في ظل ما تشهده من انطلاقة تنموية في مختلف المجالات برعاية واهتمام سمو أمير المنطقة ، بحاجة لهذا المركز الذي يهدف إلى رفع ونشر معدلات الوعي بمفاهيم وأهداف وعناصر إدارة الجودة الشاملة وتطبيقاتها ، و ترسيخ قيم التحسين المستمر في جميع العمليات الإدارية والمشاريع الجاري تنفيذها وفقاً لمبادئ ومعايير الجودة الشاملة ،إلى جانب المساهمة في تأهيل الكوادر البشرية وتبني أساليب قيادية وتدريبية ناجحة ، من خلال إقامة المحاضرات والندوات وورش العمل ، بالإضافة إلي مساعدة الإدارات الحكومية في تطبيق مفاهيم وبرامج الجودة.

وأشار إلى أن المركز سيعمل خلال الفترة المقبلة على تبني مؤشرات الأداء لقياس مستوى الانجاز والخدمات المقدمة وضمان استمرارها وتحقيق معدلات مرضية ، مثمناً دعم سمو أمير الباحة ورعايته لهذا المركز الذي هو امتداد للجهود التي يبذلها سموه لكل عمل ومشروع يخدم المنطقة إدارياً وتنموياً واجتماعياً وسياحياً ، معرباً عن شكره لأعضاء فريق تأسيس مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء ،ولمدير المركز وزملاءه على ما بذلوه من جهود في رسم خطة عمل المركز ومراحل تنفيذها .

وثمن الدكتور الشمري موافقة معالي رئيس المؤسسة العام للتدريب المهني والتقني على تخصيص هذا الموقع للمركز ، مشيداً بجهود رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بالباحة المهندس طارق الزهراني على المتابعة والدعم المتواصلين.

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الباحة رجال الأعمال أعضاء مجلس الإدارة والجهات الحكومية الداعمة ، والمحاضرين وأعضاء لجنة التأسيس ولجنة المراقبة ، كما تم تقدم درع تذكاري لوكيل إمارة الباحة ، فيما تسلم سموه درع تذكاري بهذه المناسبة .

حضر الحفل وكيل إمارة الباحة للشئون التنموية الدكتور فيحان العتيبي ، مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ومدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي ، ومدراء الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات.

وعقب انتهاء الحفل حضر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود ، محاضرة " الجودة بتقنياتها المختلفة ، التي تحدث فيها المدير التنفيذي لبيت الخبرة والتميز للاستشارات في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن حسين عارف ، عن مفهوم الجود ة، مستعرضاً بعض النماذج المتبعة لتطبيق الجودة ، والمجالات التي من الممكن أن تساهم بها الجودة في قطاع الأعمال، وكذلك الصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال في تطبيقات الجودة.

وأورد الدكتور أسامة بعض النماذج والمقترحات لتطبيق الجودة ، ومجموعة من المشروعات مثل مشروع نموذج التميز الأوروبي، ونموذج مالكوم بالدريج، ونموذج كانجي لتميز في الأعمال.

واختتمت المحاضرة بتوصية من الدكتور عارف لإمارة منطقة الباحة تنص على أنشاء هيئة مستقلة "مرتبطة بأمير المنطقة مباشرة"، وذلك لمتابعة الأداء وتطوير الجودة في القطاع الحكومي.

بعد ذلك ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة مركز الأمير مشاري للجودة وتحسن الأداء ، الجلسة الأولى لمجلس الإدارة ، وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر المركز.

وفي مستهل الجلسة رحب سموه بأعضاء المجلس ، حامداً الله سبحانه وتعالى أن سهل في هذا اليوم افتتاح المركز الذي يعنى بالجودة وتطبيقاتها في المنطقة، مشيراً سموه إلى أن الجودة تهدف إلى تحقيق رضا المستفيد الذي هو مواطن منطقة الباحة.

وأعرب سمو أمير الباحة عن شكره لأعضاء المجلس على قبولهم عضوية المركز التي ستكون رافداً للتطوير والتحسين المستمر ، مؤكداً سموه أن نجاح المركز في تحقيق رسالته سوف يسهم في نجاح مؤسسات المنطقة لكسب رضا المستفيد ، مما يُسهم في دعم المنطقة سياحياً ، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة وتحقيق تنمية متوازنة.

وبين سموه أن المركز سيقوم بنشر ثقافة الجودة وتطبيقاتها في منطقة الباحة بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المنطقة ، من خلال ورش عمل ومحاضرات وندوات ، بالإضافة لبعض الدراسات المتخصصة وتفعيل التدريب ، مضيفاً سموه بأن أهداف المركز لن تتحقق إلا بتضافر الجهود ودعم مشاريعه مادياً من قبل أعضاء المجلس .

تلا ذلك استعرض مدير مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء الدكتور بندر الزهراني رؤية ورسالة المركز وأهدافه التي تهتم بنشر ثقافة الجودة الشاملة وتدعيم تطبيقات الجودة الحديثة في جميع الإدارات الحكومية في المنطقة ،وتأهيل الكوادر البشرية في مجال الجودة وتطبيقاتها ، ودعم التكامل بين الجهات الحكومية لتسهيل الإجراءات .

بعدها ناقش سموه والمجتمعون عدد من الأمور والموضوعات المتعلقة بمهام وأعمال المركز .

عقب ذلك سجل الأمير مشاري بن سعود كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بافتتاح مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء ، متطلعاً سموه أن يسهم المركز رفع مستوى الخدمات وتطوير أداء كل من يخدم هذه الدولة ليقدموا الأفضل للمواطنين والمنطقة ، معرباً عن شكره لوكيل إمارة الباحة وكل من ساهم في تأسيس المركز.

وكان مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء قد بدأ أولى فعالياته اليوم بعقد ورشة عمل بعنوان " القيادة في عالم متغيرة " بحضور عدد من مدراء الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات.

وقدم المحاضرة عميد كلية العلوم المالية والإدارية في جامعة الباحة الدكتور محمد بن سعود الزهراني الذي تحدث فيها عن أهم التغيرات في عالم اليوم، ومفاهيم ومستويات القيادة، ودور القائد في تحفيز الإبداع ،و الإبداع من الفكرة إلى التنفيذ.

كما شهدت الورشة عدد من المداخلات والنقاشات من المشاركين .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved