الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
بالصور .. أمير منطقة الباحة يفتتح فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الرابعة
إنجاز ـ تغطية / محمد أبو راس :
09-09-2015 15:38
 
 
بحضور معالي وزير الزراعة وعدد من المسؤولين
 
 

بالصور .. أمير منطقة الباحة يفتتح فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الرابعة


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، أمس , فعاليات وبرامج مهرجان الرمان السنوي في نسخته الرابعة , وذلك بمقر المهرجان في مفرق بيدة في محافظة القرى.
وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر المهرجان، معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، ومحافظ القرى عبدالله بن زايد الحربي .
ثم قام سمو أمير الباحة بتدشين فعاليات المهرجان ، حيث أطلع على عدد من اللوحات التي توضح مراحل زراعة فاكهة الرمان ، ثم تجول سموه في معارض المهرجان التي يشارك بها 130 مزارعاً ، يعرضون ما يقارب 10 أطنان من فاكهة الرمان التي تنتجها نحو 555 مزرعة موزعة في مختلف أنحاء سراة المنطقة وتتراوح أسعار الكرتون منها من 200 – 800 ريال ، واستمع سموه خلال الجولة إلى شرحٍ من المزارعين عن أنتاج الرمان ، كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.
كما تجول سموه في جناح الأسر المنتجة ، الذي ينظمه مجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة بمشاركة 20 أسرة ، حيث شاهد العديد من أنواع الأكلات الشعبية التي تشتهر به المنطقة ، موجهاً سموه بشراء جميع المعروضات وتوزيعه على الأسر المحتاجة.
بعد ذلك تجول سمو الأمير مشاري بن سعود في المعرض المصاحب للمهرجان الذي يضم العديد من الأجنحة الخاصة بالإرشاد البيطري والزراعي ، والشئون الزراعية ، والجمعية التعاونية الزراعية بالباحة, والمشتل الزراعي , وجمعية تعاطف إلى جانب جناح شركة الاتصالات السعودية .
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم, ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية بالباحة الدكتور عبدالله بن صالح الخضر ، كلمة اللجنة المنظمة للمهرجان ، رحب فيها بسمو أمير المنطقة ، ومعالي وزير الزراعة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته وإطلاقه للمهرجان الرابع للرمان ، ودعمه لمختلف الفعاليات التي تشهدها المنطقة.

وبين أن المهرجان الذي تنظمه الجمعية التعاونية الزراعية في منطقة الباحة للمرة الأولى ، تسعى من خلاله أن يكون متميزاً من حيث برامجه وفعالياته ، التي ستستر على مدى خمسة أيام ، يتخللها العديد من الورش العلمية والعملية والمسابقات والبرامج الترفيهية والألعاب الشعبية، إضافة إلى تسويق منتج الرمان الذي تمتاز به المنطقة من حيث النوعية والكمية.

واستعرض الدكتور الزهراني الأعمال والبرامج التي تنفذها الجمعية لخدمة المزارعين ومربو المواشي ، وتعزيز المكانة الزراعية ودعما بشتى أنواعها ، والتواصل مع المجتمع الزراعي وغيره من خلال الورش العلمية المتخصصة ، منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للمهرجان في ظل دعم وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للسياحة والمديرية العامة للشؤون الزراعية إضافة إلى بلدية محافظة القرى ، معبراً عن شكره لوكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري على اهتمامه ومتابعته ودعمه المستمر لهذه التظاهرة الزراعية الجميلة للداعمين والرعاة الإعلاميين الذي أسهموا في نجاح فعاليات المهرجان.
بعدها ألقى مدير عام الشئون الزراعية بمنطقة الباحة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ، كلمة اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان ، بين فيها ما تتميز به منطقة الباحة من تضاريس بيئية وسهول وأودية زراعية وتنوع مناخي ، جعلت منها سلة غذائية متكاملة تنتج العديد من المحاصيل الزراعية المنوعة ، مؤكداً أن ذلك يشكل حافزاً تشجيعياً للاستثمار في تلك المحاصيل .
وبين أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات تعد فرصة لتسويق المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة ، متطلعاً إلى أن تكون الباحة مزرعة واحدة متكاملة ذات إنتاج زراعي منوع يعود بالنفع والفائدة للمواطن والمزارع ، وذلك بإعادة تأهيل واستزراع المدرجات الزراعية في المنطقة.
أثر ذلك شاهد سموه والحضور لوحة شعبية من أداء فرقة رواد السعادة ، كما شاهد الجميع الفلكلور الشعبي " الحصاد " من تقديم فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى .

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير الباحة الرعاة والداعمين للمهرجان ، كما قدم هدية تذكارية لمعالي وزير الزراعة ، فيما تسلم سموه درع تذكاري بهذه المناسبة.

حضر الحفل مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ، مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي ووكلاء وزارة الزراعة ، ومدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي , ومدير مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ، وعدد من المسئولين ومحافظي محافظات المنطقة.

image

image

image

image

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved