الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
وزير التعليم لملاك المدارس الأهلية: جوِّدوا أداءكم ليتناسب مع الرسوم المقررة
إنجاز - الاقتصادية :
07-09-2015 08:17
 
 
 
 

وزير التعليم لملاك المدارس الأهلية: جوِّدوا أداءكم ليتناسب مع الرسوم المقررة


دعا الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم، المستثمرين في قطاع التعليم الأهلي وملاك المدارس، إلى وضع جودة الأداء في قائمة الأولويات، لتتناسب مع الرسوم المقررة، مشددا على أن الجودة النوعية مطلبا أساسيا، لتحقيق النجاح وضمان المنافسة الحقيقية والاستمرارية للمؤسسات التعليمية.

وقال الدخيل، خلال لقاءه المستثمرين وملاك مدارس أهلية في ملتقى التعليم الأهلي، بعنوان" نحو شراكة فاعلة "، الذي عقد في الرياض أمس، إن وزارة التعليم حريصة على دعم الاستثمار النوعي في قطاع التعليم الأهلي والتوسع فيه، تحقيقا لتوصيات المقام السامي والخطط التنموية السعودية، وذلك إيمانا منها بالدور الكبير الذي يقدمه هذا القطاع في دعم مسيرة التعليم، مشيرا إلى أن الوزارة تتطلع إلى دور مجتمعي أكبر للتعليم الأهلي في تحقيق الجودة والتكامل الفاعل بين منظومة التعليم والقطاع الخاص.

وأكد أن وزارة التعليم والقطاع الخاص يضعان جودة الأداء في قائمة الأولويات، كون الجودة النوعية مطلبا أساسيا لتحقيق النجاح وضمان المنافسة الحقيقية والاستمرارية للمؤسسات التعليمية، مبينا أن أهم مطلب لشركاء الوزارة والمتمثل في أولياء الأمور، يكمن في جودة التعليم وتناسبه مع الرسوم المقررة.

وأضاف "أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تدعم العمل المؤسسي غير الربحي، ولا سيما في المجال التعليمي، باعتباره مسؤولية دينية ووطنية واجتماعية، وذلك بما يعزز القيم العليا التي قامت عليها السعودية، وأن الوزارة ماضية من هذا المنطلق في دعم المؤسسات والمدارس غير الربحية ذات المسؤولية والشراكة المجتمعية، وفي تشجيع الهيئات والأفراد القادرين على بناء مؤسسات تربوية رائدة، لا تستهدف الربح بقدر ما تستهدف خدمة الدين والوطن والنهوض بالأجيال عبر صروح تعليمية متفوقة متطورة."


من جهتهم، أكد المستثمرون خلال لقائهم الوزير أن هناك عددا من المعوقات في التعاملات الحكومية تقف أمام تطوير التعليم الأهلي، مطالبين بإعادة النظر في تلك الأنظمة لتوسع مساحة التعليم الخاص.

إلى ذلك يفتتح اليوم محمد بن عبد الله المرش مدير عام التعليم في منطقة الرياض، برنامج المشرف التربوي الجديد وبرنامج المعلم الجديد في إدارة التدريب التربوي والابتعاث ولمدة ستة أيام.

وقال محمد عدنان السمان مدير الإشراف التربوي في الإدارة، إن البرنامج سيستفيد منه 238 معلما و60 مشرفا حيث سيتم خلال فترة البرنامج تقديم 24 ورشة تدريبية منوعة، حيث ستشمل جميع الأنشطة والمهام الخاصة بالمعلمين والمشرفين، التي ستساعدهم في بداية عملهم الجديد.

وأضاف أن "تعليم الرياض" شهدت تنفيذ أول برنامج على مستوى المملكة قبل عدة سنوات، وبادرت إلى إعداد مشروع متكامل لتأهيل وإعداد المشرف التربوي الجديد والمعلم الجديد، وتزويدهما بالمعارف والخبرات الكافية التي تجعلهما قادرين على القيام بالدور المنوط بهما.

وأشار إلى أن فكرة المشروع هي إعداد المشرف الجديد والمعلم وتزويدهما بالأدوات المناسبة، وذلك وفق النظريات والأنماط الإشرافية والتعليمية والتدريسية الحديثة، موضحا أن رسالة المشروع هي إعداد جيل من المشرفين والمعلمين يؤدون أعمالهم بثقة لممارسة الأعمال التعليمة والتدريسية والإشرافية، بفعالية وتطبيق ذلك ميدانيا وفق النظريات الحديثة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved