الجمعة 9 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
هيئة الاستثمار : 15 سنة مدة التراخيص و 3 مستندات و 5 أيام عمل للبت في الطلبات
إنجاز - واس :
06-09-2015 22:39
 
 
 
 

هيئة الاستثمار : 15 سنة مدة التراخيص و 3 مستندات و 5 أيام عمل للبت في الطلبات


أعلنت الهيئة العامة للاستثمار سعيها الحثيث والمستمر لتقديم كل التسهيلات للشركات الاستثمارية الراغبة في دخول السوق السعودي والاستثمار فيه من خلال تقليص المدد الزمنية للبت في طلبات الاستثمار وتقليص عدد المستندات المطلوبة. جاء ذلك خلال إقامة منتدى الأعمال السعودي الأمريكي الذي اختتم أعماله الجمعة الماضي وشهد حضورا متميزا من الجانبين السعودي الأمريكي.


وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته اليوم أن المنتدى شهد عددا من المبادرات والاتفاقات الرامية لتعزيز بيئة الاستثمار في المملكة بما يخدم توجهات القيادة الحكيمة في دعم مسيرة التنمية الشاملة في بلادنا التي أكد عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته التي وجهها لعدد من رجال الأعمال الأمريكيين ورؤساء كبرى الشركات الأمريكية المستثمرة في المملكة.


وذكر بيان الهيئة أهم الخطوات التي أعلنتها على صعيد التراخيص الاستثمارية وتتلخص في تطبيق آليات خدمة المسار السريع (3مستندات و5 أيام عمل) لإصدار التراخيص على كافة طلبات الاستثمار بالمملكة دون استثناء مما يعني استفادة جميع شركات الاستثمار من هذه الخطوة المتقدمة من قبل الهيئة , حيث تم تقليص المستندات المطلوبة من 12 مستندا إلى 3 مستندات.


كما تشتمل الخطوات على تمديد التراخيص الاستثمارية لمدة تصل إلى 15 عاما قابلة للتجديد لدعم استقرار الشركات الاستثمارية التي يرخص لها في المملكة وتعزيز فرص توطين هذه الاستثمارات لتكون ركنا مهما في تحقيق أهداف الدولة التنموية وإقرار ضوابط منح مهنة مستثمر لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الابتكارية مما سيدعم توجهات المملكة في التحول إلى الاقتصاد المعرفي وتنويع القاعدة الإنتاجية من خلال تحفيز الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة التي تهتم في نقل المعرفة وتوطينها في المملكة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved