الأحد 11 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
أمريكا تحذر روسيا من تعاظم وجودها العسكري في سوريا
إنجاز - وكالات :
06-09-2015 08:53
 
 
 
 

أمريكا تحذر روسيا من تعاظم وجودها العسكري في سوريا


حذرت الولايات المتحدة روسيا من احتمالات تعاظم وجودها العسكري في سورية.

وقالت الخارجية الأمريكية إن الوزير جون كيري ناقش هاتفيا مع نظيره الروسي سيرجي لافروف "قلق الولايات المتحدة" من التقارير التي تشير إلى إمكانية قيام موسكو بالتخطيط لرفع مستوى دعمها للرئيس السوري بشار الأسد، مضيفة أن كيري أوضح أن مثل هذه الخطوة ستؤجج الصراع في هذه الدولة .

وأضافت الخارجية الأمريكية أن كيري أوضح بجلاء "أن هذه العمليات يمكن أن تؤدي في حال صحة تلك التقارير إلى مفاقمة حال الصراع هناك"، وأنها ستزيد من حجم الخسارة في أرواح الأبرياء ومضاعفة حجم تيار الهجرة.

وذكر بيان الخارجية أن ذلك يمكن أن يتضمن مخاطرة وقوع مواجهة مع التحالف الدولي الذي يقاتل ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) .

ويثير احتمال دعم روسيا للجيش السوري الخاضع لسيطرة الأسد، قلق إضافي حيال أن روسيا يمكن أن تهاجم نفس المتمردين المعتدلين الذين تدعمهم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش" .

ووفقا لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" فإن روسيا أرسلت نظاما متحركا للمراقبة الجوية ووحدات سكنية سابقة التجهيز تكفي لإيواء مئات الأشخاص في مطار سوري ونسبت ذلك إلى مسؤولين لم تذكر أسماءهم بالإدارة الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين لا تتوافر لديهم فكرة صحيحة عن نوايا موسكو، إلا أن تقديراتهم تدور حول إمكانية تحضير هذا المطار لنقل معدات عسكرية لنظام الأسد أو أن يكون منطلقا لهجمات جوية روسية دعما للقوات الحكومية السورية.


وأفادت الصحيفة بأن روسيا تقدمت بطلبات لعبور رحلات جوية عسكرية المجال الجوي لبلدان مجاورة خلال شهر أيلول/سبتمبر.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قوله يوم الجمعة إنه لم يستبعد صراحة نشر جنود روس في الحرب، الا انه اشار الى ان المسألة لم تكن على جدول الأعمال.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved