السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مكتب تعليم الشرق بالطائف يطلق مبادرتي هرم التدخلات والمدرسة الصديقة
إنجاز ـ محمد الزهراني :
05-09-2015 20:41
 
 
الذويبي : لن نتنازل عن المركز الأول والنجاح للجميع
 
 

مكتب تعليم الشرق بالطائف يطلق مبادرتي هرم التدخلات والمدرسة الصديقة


أعلن مكتب تعليم الشرق بالطائف عن إطلاق مبادرتين جديدتين هذا العام تستهدف الطلاب بالدرجة الأولى, وهما مبادرتي (هرم التدخلات, والمدرسة الصديقة للطالب)..

وجاء إعلان المبادرتين خلال اللقاء الأول لمديري مدارس الشرق بكافة مراحلها الثلاث, الذي رأسه مدير المكتب فهاد الذويبي أمس الأول, وقام بعرضها المشرف التربوي عبد العزيز الثبيتي.

هذا وأوضح الذويبي أن المبادرتين تهتمان بالجوانب التعليمية والتشويقية للطالب, حيث تضمنت مبادرة هرم التدخلات التدرج بشكل هرمي من أجل إيصال المعلومة لكل الطلاب وتضمن التعلم لجميع الطلاب داخل الصف الدراسي, عبر عدد من الاستراتيجيات التدريسية المتنوعة التي تتنوع وفق مستويات الطلاب, أما المدرسة الصديقة للطالب فتهدف إلى جعل المدرسة بيئة جاذبة ومحفزة, يتشوق الطلاب إليها كل صباح, عبر برامج ترويحية ومتنوعة داخل المدرسة وخطة عمل لتهيئة المدارس وجعلها صديقة للطالب, مشيرا أن تلك المبادرتين ستكون إلى جانب برنامج سباق الأوائل, والذي يقام بمدارس المكتب منذ سنوات.

هذا وكان لقاء مدراء المدارس الذي حضره أكثر من 100 مدير قد استعرض عدد من المحاور والنقاط التي تهم العمليتين التربوية والتعليمية.

وأشار الذويبي في بداية اللقاء أن نجاح أي مدرسة نجاح للمكتب, مؤكدا أنهم لن يتنازلون عن تحقيق مكتب الشرق ومدارسة المراكز الأولى في جميع المنافسات المحلية والدولية, وناقش المجتمعون الاستعداد لليوم الوطني من الان من أجل تقديم مبادرات هادفة لتحقيق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن.. كما ناقش الذويبي مع المدراء أهمية تنفيذ تعميم الوزير في تسجيل أسماء الزوار للمدرسة ومتابعة دخولهم للمدرسة, ولن يعذر أي مقصر في تنفيذ التعميم, كما شدد الذويبي على المبادرة إلى استكمال برنامج تكافل وتكامل ونور والتي ستكون ضمن تقييم المدارس للحصول على وسام التميز, وشدد اللقاء على أهمية الرصد المبكر لدرجات الفترات, وأهمية إطلاع المعلم على نتيجة الزيارات المدرسية, وتوجيهات المشرفين التربويين مع متابعة توصيات المشرف للمعلم أولا بأول, والتأكد من عدد الكتب قبل مغادرة المستودع على أن يكون الطلب للمقررات الناقصة ومقاعد الطلاب واقعيا حسب الاحتياج, كما شدد الذويبي خلال اللقاء على عدم اعتماد مشاهد النظافة إلا بعد استكمال الشروط وفق التعميم المنظم لذلك, والحرص على معالجة كل مشاكل المدرسة واحتواءها داخل المدرسة.. وأشار الذويبي خلال اللقاء أن عدد من اللجان بدأت لوضع آلية لفتح فصول تحفيظ القرآن وكذلك الموهوبين حسب ما ورد في تعميم معالي الوزير, منوها بأهمية نشر ثقافة التميز بين المعلمين والتسجيل في جائزة الوزارة لكل الفئات عند بداية التسجيل.

بعدها استعرض اللقاء منظومة قيادة الأداء الإشرافي قدمها المشرف التربوي عارف المالكي, موضحاً آلية إعداد الخطة التشغيلية, وتقويم الأداء المدرسي..
تلا ذلك الحديث عن بناء الخطة المدرسية, وأن يعتمد فيها المدير على إدراج برامج خطة مكتب الشرق ثم برامج التدريب التربوي ثم النشاط الداخلي للمدرسة, والزيارات المدرسية والانضباط المدرسي.

بعده ناقش مساعد مدير المكتب للشئون المدرسية حامد الغامدي مع المدراء ملف الأمن والسلامة.

واختتمت محاور اللقاء بمحور القيادة المدرسية مع مشرفي الإدارة المدرسية محمد العوفي وصالح الحربي والذي ركز من خلالها على دور القيادة المدرسية في تحسين وتجويد العمل بالميدان, ثم لقاء مفتوح بين مدير المكتب ومدراء المدارس .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved