الثلاثاء 25 أبريل 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
اليورو يهبط 1% بفعل توقعات قاتمة لمنطقة اليورو
إنجاز - رويترز :
03-09-2015 22:10
 
 
 
 

اليورو يهبط 1% بفعل توقعات قاتمة لمنطقة اليورو


هبط اليورو واحدا بالمئة اليوم الخميس ليفقد أغلب مكاسبه التي حققها مقابل الدولار منذ أن خفضت الصين قيمة اليوان في الشهر الماضي وذلك بعدما خفض البنك المركزي الأوروبي أهداف النمو الاقتصادي وترك أسعار الفائدة دون تغيير.

وارتفع الدولار مدعوما ببيانات أسبوعية بشأن الوظائف تشير إلى قوة سوق العمل في الولايات المتحدة قبل تقرير شهري مهم يصدر غدا الجمعة وقد يكون حاسما بالنسبة لصناع السياسة بالبنك المركزي الأمريكي الذين يبحثون رفع أسعار الفائدة.

وترك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات قياسية منخفضة وهو ما كان متوقعا لكنه خفض توقعاته للتضخم والنمو الاقتصادي بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الاقتصادات الناشئة. وحذر ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي من أن الظروف قد تتدهور.



وتثير التعديلات شكوكا بشأن فاعلية برنامج البنك لشراء أصول بقيمة تريليون يورو والذي يهدف لتحفيز النمو وتعزيز أسعار المستهلكين بعد سنوات من التضخم المنخفض.

ومقابل الدولار لامس اليورو أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.1108 دولار خلال المؤتمر الصحفي لدراجي. وفي أحدث تعاملات جرى تداوله منخفضا 0.7 بالمئة عند 1.1148 دولار.

كان اليورو قد ارتفع في وقت سابق من الأسبوع إلى 1.1332 دولار وسط إقبال المستثمرين على اليورو والين بسبب قلقهم من اضطرابات الأسواق في الصين.



وتراجع اليورو بشدة أيضا مقابل الين اليوم وفي أحدث تعاملات جرى تداوله منخفضا واحدا بالمئة إلى 133.60 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أيضا مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى حيث ارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.45 بالمئة.

وانخفض الدولار 0.35 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 119.92 ين.

وارتفعت الكرونة السويدية إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع عند 9.3755 كرونة لليورو بعدما أبقى البنك المركزي السويدي أسعار الفائدة دون تغيير.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved