الأربعاء 18 أكتوبر 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
شراكة تدريب بين تعليم جدة والمعهد الصناعي الثانوي
إنجاز ـ جدة ـ زهير الغامدي :
03-09-2015 15:18
 
 
 
 

شراكة تدريب بين تعليم جدة والمعهد الصناعي الثانوي


في اطار تواصل فعاليات الشراكات المجتمعية بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بادر المعهد الصناعي الثانوي بجدة ممثلا بمدير المعهد الاستاذ مسفر بن عبدالله بدران ومنسق البرنامج بالمعهد الاستاذ رعد يحيى محروس إلى عقد اجتماع صباح يوم الاربعاء الموافق 18/11/1436 هـ , بمكتب التعليم شمال جدة , حيث كان باستقبالهم مدير المكتب الاستاذ حميد الغامدي وعدد من مسئولي المكتب وذلك لمناقشة آلية تنفيذ مبادرة التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس نظام المقررات .

وجرى خلال اللقاء دراسة برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم العام ومزايا الالتحاق بالبرنامج ، وإدراج المقررات التدريبية المتاحة للطلاب ضمن المقررات الدراسية في المرحلة الثانوية العامة .

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على كافة مدارس المرحلة الثانوية "نظام المقررات" ضرورة الاهتمام بالمبادرة ، والتعاون مع فريق المعهد الصناعي الثانوي وتسهيل تسجيل من يرغب من الطلاب في برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب التعليم العام "نظام المقررات". كما يتم احتساب المقررات التي يجتازها الطلاب كمواد اختيارية في الثانوية العامة ، ولها صفتها كمواد رسمية لها درجات واختبار يدرسها طالب التعليم العام كطالب منتظم يحقق من خلالها درجات التجاوز ويكمل فيها مواده الرسمية ضمن نظام المقررات التعليمية في الثانوية العامة .

وأضاف مدير المعهد أن ذلك يأتي ضمن الجهود التكاملية بين الجهات التعليمية والتدريبية لتأهيل الطلاب ، ليتلقى الطالب برامج تؤهله لسوق العمل مثل التصوير الفوتوغرافي والرسم بالحاسب الآلي وصيانة الأجهزة المنزلية وصيانة الجوال والسيارات والالكترونيات وشبكات الحاسب الآلي .

وأوضح مدير العلاقات العامة بالمعهد الاستاذ عيد مرعي الغامدي بأن الطالب يحصل على شهادة مهنية معتمدة تؤهله لسوق العمل مباشرة وأن الطالب يتم تزويده بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية ، كما يتم تسهيل التحاق طلاب التعليم بسوق العمل بعد التخرج ، وفيه تشجيع لأبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها واكتشاف ميوله وقدراته لتعزيز ثقافة التقنية والعمل المهني .

image



 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved