الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
الشرطة التركية تستخدم العنف لتفريق تظاهرة احتجاجية في اسطنبول
إنجاز - وكالات :
02-09-2015 08:00
 
 
 
 

الشرطة التركية تستخدم العنف لتفريق تظاهرة احتجاجية في اسطنبول


استخدمت الشرطة التركية في وسط اسطنبول القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه لتفريق تظاهرة احتجاج على العملية العسكرية الجارية ضد المتمردين الاكراد، كما اعتقلت حوالى 10 متظاهرين، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

والتظاهرة التي شارك فيها حوالى 500 شخص انطلقت بهدوء من شارع الاستقلال الشهير في وسط الشطر الاوروبي من المدينة، ولكن ما ان وصلت الى منتصف الشارع وبدأ المشاركون فيها يطلقون شعارات منددة بحكومة الرئيس الاسلامي المحافظ رجب طيب اردوغان وبالعملية العسكرية التي اطلقتها ضد متمردي حزب العمال الكردستاني حتى تدخلت الشرطة ضدهم.

وكان المتظاهرون يحاولون تشكيل سلسلة بشرية تمتد حتى ساحة تقسيم.

ووجهت الشرطة خراطيم المياه نحو منتصف الجادة في هذه المنطقة التجارية المكتظة بالمتسوقين، كما القت القنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين الذين حاولوا الاحتماء.

واعتقل عناصر الشرطة مصورا صحافيا يتعاون مع وكالة فرانس برس بعدما ثبتوه ارضا وذلك اثر محاولته التقاط صور لاشخاص جرى توقيفهم.

ولكن الشرطة سرعان ما اطلقت سراحه بعد ان تدخل زملاؤه مؤكدين انه مصور صحافي مشهود له. وبعد الافراج عنه نقل المصور الى مستشفى لتقي العلاج من اصابة طفيفة في ذراعه نجمت عن تثبيته ارضا على ايدي عناصر الشرطة اثناء محاولتهم اعتقاله، ولكنه ما لبث ان خرج من المستشفى وعاد الى منزله عند المساء.

وبحسب وسائل الاعلام المحلية فان مصور فيديو يعمل في وكالة انباء الاناضول الرسمية اصيب ايضا بجروح لدى تدخل الشرطة ضد المتظاهرين.

وبحسب الاناضول فقد بلغ عدد الموقوفين خلال التظاهرة 14 شخصا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved