الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
أسواق الخليج تتراجع مع هبوط الأسهم العالمية بفعل مخاوف الصين
إنحاز - CNBC :
01-09-2015 20:01
 
 
 
 

أسواق الخليج تتراجع مع هبوط الأسهم العالمية بفعل مخاوف الصين


هبطت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء في ظل الانخفاضات الحادة لأسعار الأسهم العالمية بسبب تجدد المخاوف بشأن حالة الاقتصاد الصيني.

وتراجعت أسواق الأسهم بعد بيانات أظهرت انكماش نشاط الصناعات التحويلية بالصين في أغسطس آب بأسرع وتيرة في ثلاث سنوات وهو ما أدى إلى تنامي المخاوف من تباطؤ ثاني أكبر*اقتصاد في العالم رغم سلسلة من إجراءات الدعم الحكومية.

وانخفضت أسعار النفط بما يزيد على 4% بعد البيانات الصينية مبددة بعض المكاسب التي حققتها أمس الإثنين حينما صعدت العقود الآجلة لخام برنت والخام الأمريكي أكثر من 8%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1% مع هبوط جميع القطاعات. والصين ثاني أكبر سوق لصادرات المملكة ويؤثر التباطؤ الحاد للاقتصاد الصيني بشكل كبير على السعودية.

وهبط سهم “الوطنية السعودية للنقل البحري” 4.4%.

وتراجع سهما البنكين “الأهلي التجاري” و “مصرف الراجحي” 1% و1.7% على الترتيب بعدما خفضت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني نظرتها المستقبلية للبنكين إلى سلبية من مستقرة في أعقاب مراجعة مماثلة للديون السيادية الشهر الماضي.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved