الأربعاء 7 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الهيئة العامة للطيران المدني تنفذ تجربة الطوارئ الفرضية بمطار الباحة ظهر يوم الأربعاء 18-11-1436هـ .
إنجاز ـ العقيق :
31-08-2015 23:27
 
 
 
 

الهيئة العامة للطيران المدني تنفذ تجربة الطوارئ الفرضية بمطار الباحة ظهر يوم الأربعاء 18-11-1436هـ .


أوضح الأستاذ عبدالرحمن شحات الهاشمي مدير مطار الباحة بأن تجارب الطوارئ الفرضية التي تجريها الهيئة بشكل دوري على مطاراتها تأتي استشعاراً من مسئوليتها في تأمين سلامة الأرواح والممتلكات ، وتقوم في سبيل ذلكـ بإعداد سيناريوهات واقعية لقياس مدى التفاعل مع مثل تلك الحالات في حال وقوعها لا قدر الله .

الجدير بالذكر أن سيناريو التجربة تضمن تلقي برج المراقبة بالمطار بلاغاً من قائد طائرة قامة للمملكة يفيد فيه بوجود اشتباه لحريق في مطبخ الطائرة ويطلب العودة إلى المطار بعد إقلاعها بعشرة دقائق ، بالفعل ينشب حريق في المطبخ وتعلن خدمات الإطفاء والإنقاذ بالمطار حالة التأهب القصوى على مدرج الطائرة لإخماد الحريق وإنقاذ ركاب الطائرة والملاحين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج .

وسوف تشارك العديد من الجهات العاملة في مطار الباحة في فعاليات تلك التجربة بالإضافة إلى كل من وزارة الصحة والهلال الأحمر السعودي وعدد من المستشفيات والقطاعات الصحية الأهلية .

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إضافة وجود مساجين في الطائرة إلى سيناريو التجربة لتدريب القطاعات الأمنية العاملة في المطار على كيفية التعامل مع تلك الحالات في حال وقوعها لا قدر الله .


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved