السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
رئيس الموانئ : تحوطنا لانخفاض النفط بزيادة حجم المناولة والفسح
إنجاز - الاقتصادية :
31-08-2015 07:38
 
 
 
 

رئيس الموانئ : تحوطنا لانخفاض النفط بزيادة حجم المناولة والفسح


بحث المهندس محمد السويكت الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، مع الدكتور نبيل العمودي رئيس المؤسسة العامة للموانئ تطوير التعاون بين المؤسستين في ضوء المشاريع التطويرية داخل ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام وما تضمنه من توسعة وتجديد في الخطوط الحديدية بمنطقة تحميل الحاويات، ما يساعد على سرعة وانسيابية حركة القطارات ونقل البضائع إلى الميناء الجاف بالرياض.

وناقش الطرفان خلال لقاء جمعهما في مقر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، حركة نقل البضائع ومشاريع التطوير والعمل على زيادة الحركة في نقل البضائع وعمليات التوسعة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، كما اتفقا على عقد اجتماع في فترة لاحقة لتقييم ما اتفق عليه ووضع خطة للعام القادم والاجتماع بشكل دوري.

وأوضح المهندس السويكيت في بيان صحفي، أن المؤسسة والموانئ تعملان كفريق واحد وأن التنسيق مستمر بينهما، خاصة في الإعداد ووضع الخطط اللازمة لمجابهة وقت دخول فترة ذروة الحاويات الواردة، وذلك من أجل تسهيل حركة نقل الحاويات للميناء الجاف بالرياض. إلى ذلك أكد الدكتور نبيل العامودي رئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية، أن العمل والإنتاج في الموانئ السعودية لم يتأثر بانخفاض أسعار البترول والأزمة الاقتصادية التي تشهدها جميع دول العالم، عازيا ذلك إلى التحوط الذي قامت به المؤسسة في زيادة حجم المناولة والفسح.

وأوضح الدكتور العامودي، خلال ورشة عمل أقيمت في ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، أمس، أن المؤسسة تعمل الآن على رفع كفاءة الموانئ السعودية، علاوة على تسهيل أكثر في إجراءات المناولة وفسح البضائع وتخفيض التكاليف لكل حاوية في ظل الاستثمارات من رجال الأعمال التي ضخوها في الموانئ السعودية.

وبين خلال الورشة، التي حملت اسم "إدارة العمليات اللوجستية في الموانئ البحرية"، أن العمل جارٍ كذلك على التنسيق مع عدة جهات للعمل على رفع الطاقة وحلحلة ملف التكدس، وزيادة أعداد المناولة في جميع الموانئ السعودية مع وجود فرص سانحة للاستثمار.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved