السبت 10 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
الاحتياطى الاتحادي الأمريكي يترك الباب مفتوحا أمام زيادة سعر الفائدة فى سبتمبر
إنجاز - وكالات :
30-08-2015 08:21
 
 
 
 

الاحتياطى الاتحادي الأمريكي يترك الباب مفتوحا أمام زيادة سعر الفائدة فى سبتمبر


اقال ستانلي فيشر نائب رئيس بنك الاحتياطى الاتحادي الامريكي / البنك المركزى الأمريكى / السبت إن البنك يترك حاليا الباب مفتوحا أمام زيادة سعر الفائدة القياسي في أيلول/سبتمبر، رغم التكهنات الخاصة باحتمالات قيام البنك بمنع ذلك وسط الاضطرابات في الاسواق العالمية.

ويتابع الاحتياطى الاتحادي بيانات معدلات التوظيف والتضخم بالولايات المتحدة في الوقت الذي يفكر فيه في أول تشديد لسياسته النقدية منذ الأزمة المالية.

وقال فيشر في تعليقات في جاكسون هول بولاية ويومينج ان الاحتياطى الاتحادي يجب الا ينتظر حتى يصل معدل التضخم الى نسبته المستهدفة البالغة اثنين في المئة ليبدأ في رفع اسعار الفائدة. وقال ان هناك مؤشرات جيدة على ان التضخم سيرتفع.

واشار صناع السياسات فى أحدث اجتماع لبنك الاحتياطى الاتحادى في شهر تموز/يوليو الماضى إلى أنهم ينتظرون المزيد من التحسن الاقتصادي قبل رفع سعر الفائدة القياسي للصناديق الاتحادية من معدل غير مسبوق قرب الصفر ، وذلك حسبما أشارت فى وقت سابق من الشهر الجارى ملاحظات خرجت عن الاجتماع .

وقال محللون ان الاضطراب في الاسواق العالمية في غمرة مخاوف من التوقعات الاقتصادية في الصين قد يجعل بنك الاحتياطى الاتحادي يمتنع عن زيادة أسعار الفائدة.

وذكر فيشر ان المسؤولين في بنك الاحتياطى الاتحادي ينظرون الى الوضع الدولي خاصة التطورات في الصين وهم يفكرون في الاجراء التالي.

وقال "يتعين علينا ان نفكر في الحالة العامة للاقتصاد الامريكي وايضا تأثير الاقتصادات الاجنبية على الاقتصاد الامريكي في سبيل توصلنا الى قرارنا بشأن اذا ما كان يجب ان نغير السياسة النقدية وكيف".

ومضى يقول "هذا ما يجعلنا نتتبع التطورات الاقتصادية في باقي العالم وأيضا في الولايات المتحدة في سبيل توصلنا إلى قراراتنا بشأن سعر الفائدة. وفي هذه اللحظة نتبع التطورات في الاقتصاد الصيني والتأثيرات الفعلية والمحتملة على الاقتصادات الأخرى بل عن كثب أكثر من المعتاد"


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved