السبت 3 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
نباتات طبيعية بديلا عن المبيدات الكيميائية الحشرية الضارة
إنجاز ـ أحمد الثقفي :
28-08-2015 20:42
 
 
 
 

نباتات طبيعية بديلا عن المبيدات الكيميائية الحشرية الضارة


هنالك عدد من النباتات الطبيعية التي يستطيع الشخص استخدامها لطرد و إبعاد الحشرات بدلاً من المواد الكيميائية المصنعة. أورد لكم الآن عن بعض من النباتات اللواتي يمتلكن تلك الخواص.

image

1- الأترجة:
الأترجة من أشهر المكونات الموجودة داخل معظم المواد الطاردة للحشرات، تُعتبر من النباتات التي تجذب الحشرات لنحوها، وهي من النباتات سهلة الزراعة و يصل طولها نحو 5-6 أقدام، و تعتبر من أفضل الخيارات المستخدمة في الوقت الحالي.

2- المليسا:
تُعتبر المليسا من الخيارات الأخرى التي يُمكن استخدامها؛ على الرغم أنها من النباتات العدائية نوعاً ما في نموها؛ إذ انها تتميز بسرعة نموها حتى في المناطق غير المشمسة، و يُمكن تجفيف أوراقها و الاستفادة منها لصنع شاي عشبي ذو مذاق رفيع.

3- النعناع البري:
نُشرت دراسة في 2010 أثبتت أن نبتة النعناع البري تحتوي على مواد فعالة بمقدار 10 مرات أكثر من مادة تُدعى DEET داي ايثيل توليميد الموجودة في معظم البخاخات الطاردة للحشرات، و تُعتبر من النباتات المتميزة بسرعة نموها ومن أفضل الخيارات الطبيعية لإبعاد الحشرات.


- الزهرة المخملية:
تُعتبر من النباتات السنوية، ومن الخيارات الجيدة للاستخدام لانها تحتوي على مادة فعالة من مجموعة تُسمى بيرثرين Pyrethrum (الموجودة في معظم المواد الكيميائية الطاردة للحشرات)، و من مميزات هذه النيتة أزهارها الجذابة التي تكون فعالة في إبعاد الحشرات.

image

5- الريحان:
يُعتبر الريحان من النباتات شائعة الاستخدام خصوصاً في الطهي، ولكن الأكثر عجباً هو احتوائه على مواد فعالة لطرد الحشرات أيضاً.

6- اللافندر:
يُعتبر اللفندر من النباتات الجميلة جداً لأن يحتويها الشخص في منزله لإضفاء ناحية جمالية عليه؛ فيُمكن إبقاؤه بجانب النافذة المشمسة أو في حديقة المنزل، و يحتوي أيضاً على خواص لطرد الحشرات و إبعادها.


7- النعنع:
نعلم بأن للنعنع رائحة و طعم مميزين؛ مما يجعل الحشرات بعيدة عن الأرجاء و يمكن الاستفادة منهم في الطعام و الشراب، و تمتلك أوراق النعنع خاصية مضادة للحكة في حال تعرض الشخص للعض من قبل الحشرات.

8- الثوم:
لسوء الحظ؛ للأشخاص الذين يتناولون الطعام الايطالي بكثرة، أثبتت الدراسات أن ليس هناك علاقة لأكل الثوم و طرد الحشرات الا اذا كان بكميات كبيرة جداً، ولكن وجود الثوم كنبتة يعمل ذلك، و لهذا لا ضرر من وجوده في الحديقة بين النباتات الاخرى لاضافة تلك الخاصية.

9- الروزمري:
يُستخدم الروزمري (نظراً لجمال أزهاره) في تزيين أطباق السمك، أو اضفاء نكهة للطبخ، و لكن يُمكن الاستفادة منه بوضعه في الحديقة لطرد الحشرات.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved