الأربعاء 30 سبتمبر 2020

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مسامرة وطنية تتغنى بالوطن في فنون أبها
إنجاز ـ مازن القرني :
28-08-2015 01:57
 
 
 
 

مسامرة وطنية تتغنى بالوطن في فنون أبها



شهدت ديوانية الفنانين بفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها ، مساء يوم " الأربعاء" المسامرة الوطنية التي أقامتها لجنة الفنون الشعبية والتراث في الجمعية ، والتي سجلت حضوراً وطنيا لافتا من خلال ما قدمه ضيوف المسامرة من مشاركات مميزة .

وكانت المسامرة شهدت استضافة رجل الأعمال سعد محمد الغايبي ، والمحامي والمستشار القانوني عبد العزيز فؤاد ، والشاعر عبد الله بن محمد الشريف ،والشاعر والمنشد زايد بن نملان ، والشاعر لاحق بن قفران ، والشاعر إبراهيم محرز العاصمي، كما استضافت الأمسية عميد الجاليات اليمنية في السعودية ورئيس الجالية اليمنية في عسير الشيخ ناصر العزيزي، فيما أدار الأمسية منسق لجنة الفنون الشعبية والتراث في فنون أبها محمد بن ربيعان القحطاني .
وكانت الأمسية تضمنت قصائد وشيلات فاضت حبًا بالوطن ، وقدم الشاعر عبد الله الشريف مجموعة من القصائد التي يشدوا بها للمرة الأولى احتفاء بالوطن وتغنيا بمنجزاته ، فيما تغنت حناجر المنشدين بشيلات وطنية عطرت أجواء الأمسية .

من جهته ذكر رجل الأعمال الغايبي ، أن الوطن قصة من الجمال يحق لأبنائه أن يتغنوا به ، ويعبرون عن حبهم وولائهم له ، سائلا الله أن يديم العزة والمجد لهذه البلاد وقادتها وشعبها ، وأن يحفظ عليها أمنها واستقرارها .

فيما اعتبر المحامي والمستشار القانوني عبد العزيز فؤاد ما حققه الوطن على مدى سنوات مضت من عزة ورفعه وسيادة في كافة المجالات ، يعد حكاية نجاح حقيقي لمجد بنته قيادة هذه البلاد على مر التاريخ ليكون منارة بين الأمم ، وقصة خالدة للنجاحات والتطور والريادة .

وعبر عميد الجاليات اليمنية في السعودية ناصر العزيزي عن اعتزازه بكونه قضى نحو 37 عامًا على أرض هذه البلاد ، حتى بات جزءاً منها ، مشيراً إلى عظيم ما قدمته المملكة وتقدمه للشعب اليمني ودولة الجوار الشقيقة اليمن ، لاستعادة الشرعية في البلاد واستقرار وأمان اليميني في بلادهم ، معبرًا عن صدق مشاعره وكافة أبناء اليمن الذين يعيشون على أرض السعودية ، والتي يعتبرونها بلدهم الأول ، وملاذهم بعد الله في كل نائبة .

وأوضح مدير فنون أبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي ، أن المسامرة جمعت ما بين الشعر والثقافة والحكاية ، والقصة الوطنية ، واستضافت نجوما في عالم الشعر والإنشاد ، وإضافة إلى ضيوف متميزين يمثلون شرائح مجتمعية مختلفة ، كما شرفت الأمسية باستضافة عدد من منسوبي الجاليات اليمنية في السعودية يمثلهم عميد الجاليات .

وأشار السروي إلى أن الجمعية تستشعر دورها في مواكبة ما يمر به الوطن من أحداث ، وتسعى لتكون خططها العملية متوائمة مع تطلعات الوطن وقادته .
يذكر أن المسامرة حظيت بتغطية تلفزيونية من قبل قناة المرقاب الفضائية ، والتي ستبث حلقاتها في وقت لاحق .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2020 enjjaz.com - All rights reserved