الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
مركز هبة لمتلازمة داون يستقبل 50 طفلا ببرنامج حافلاً طوال الاسبوع التمهيدي
إنجاز ـ المدينة المنورة ـ نهلة الجمال :
28-08-2015 01:34
 
 
 
 

مركز هبة لمتلازمة داون يستقبل 50 طفلا ببرنامج حافلاً طوال الاسبوع التمهيدي


قام مركز هبة للعناية التأهيلية لمتلازمة داون بجمعية حياة(اطباء طيبة الخيرية) باستقبال اطفال الداون بحفل طوال الاسبوع الماضي 8/11/1436 يهدف من خلاله التمهيد للأطفال لبدء عام حافل بالنشاط والتأهيل لهذه الفئة الغالية حتى يتمكنوا من الاندماج في المجتمع . وبلغ عدد الاطفال في المركز قرابة 50 طفل بدءا من عمر سنة وثمانية اشهر وحتى تسع سنوات بنين وبنات قابل للزيادة حسب طاقة المركز ألاستيعابية.حيث شمل البرنامج طوال الاسبوع على العاب حركيه -اناشيد -مسرح للعرائس – السينما - زرع شتلات – العاب رمل – سباحة داخل المركز.

ومن جانبها اكدت مديرة مركز هبة للعناية التأهيلية لمتلازمة دوان كوثر امام ل" عكاظ " بان مركز هبة هو مركز خيري متخصص في العناية التأهيلية لاطفال الداون الذي يهدف الى تقديم خدمات تأهيلية لأطفال الداون بالمدينة المنورة للذكور والإناث من الميلاد وحتى 12 سنة وتقديم برامج التأهيل النفسي والتعليمي مع علاج النطق وللدغة والعلاج الطبيعي والوظيفي للأطفال وتقديم المشورة الاجتماعية والتوعوية والطبية لأسر متلازمة داون. مشيره الى ان المركز :قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي. وأبانت امام بان الحفل بالأسبوع التمهيدي للأطفال المستجدين يهدف الى نشر جو من المرح والمحبة و التأقلم مع اقرانهم ومع المركز حتى يستفيدوا من البرامج المتعددة المقدمة في المركز. يتلقى طفل متلازمة داون في المركز برامج متعددة حسب العمر العقلي والزمني ونسبة الذكاء حتى يصلوا بإذن الله الى التخرج من المركز ودخول مدارس الدمج عند اتقانهم لمهارات معينة تؤهلهم ان يكونوا مشابهين للأطفال العاديين .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved