الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
السعودية تحتفظ بالمركز الاول في صادرات النفط للصين
إنحاز - CNBC :
25-08-2015 11:52
 
 
 
 

السعودية تحتفظ بالمركز الاول في صادرات النفط للصين


احتفظت المملكة العربية السعودية بصدارة قائمة موردي النفط الخام الى الصين بزيادة صادراتها الى الدولة التي تمثل ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال الشهر الماضي بنسبة 12.1 بالمئة الى 993 ألف برميل يوميا في الوقت الذي جاءت فيه انغولا في المرتبة الثانية بإجمالي 906 آلاف برميل يوميا بارتفاع نسبته 36.1 بالمئة.وحلت روسيا في المرتبة الثالثة بعدما سجلت صادراتها من النفط الى الصين قفزة بنسبة 59.4 بالمئة الى 891 ألف برميل يوميا خلال الشهر الماضي فيما حلت سلطنة عمان والعراق في المرتبتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

وأظهرت بيانات رسمية أن ورادات الصين من النفط الخام الكويتي ارتفعت خلال يوليو الماضي الى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر لتبلغ 1.25 مليون طن بما يعادل 296 ألف برميل يوميا.
وأوضحت البيانات التي أصدرتها الإدارة العامة للجمارك الصينية ان الواردات من النفط الكويتي خلال يوليو الماضي سجلت زيادة بنسبة 3ر13 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لتصل الى اعلى مستوياتها منذ ابريل من العام الجاري سجل واردات باجمالي 1.62 مليون طن (395 ألف برميل يوميا).واشارت الى ان متوسط صادرات الكويت من النفط الى الصين خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو الماضيين بلغ 282 ألف برميل يوميا بزيادة نسبتها 64.4 بالمئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
على الصعيد نفسه قفز اجمالي واردات الصين من النفط الخام خلال يوليو الماضي بنسبة 29.3 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مسجلا 7.26 ملايين برميل يوميا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved