الثلاثاء 27 يونيو 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية



الأخبار
عربية ودولية
وزير فرنسي: مسلح أطلق النار على قطار قد يكون إسلاميا أبلغت عنه إسبانيا
إنجاز - رويترز :
22-08-2015 14:37
 
 
 
 

وزير فرنسي: مسلح أطلق النار على قطار قد يكون إسلاميا أبلغت عنه إسبانيا


قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اليوم السبت إن مسلحا سيطر عليه ركاب أثناء حادث إطلاق نار على قطار في فرنسا أمس الجمعة قد يكون مغربيا أبلغت المخابرات الاسبانية الشرطة الفرنسية عنه عام 2014 إذ قالت إن له صلات بإسلاميين متشددين.

وأضاف "الحرص مهم فيما يتعلق بهويته التي لم يتم تحديدها بعد على وجه الدقة." لكنه أضاف "إذا تأكدت هويته التي ذكرها فهو مغربي يبلغ من العمر 26 عاما أبلغت السلطات الاسبانية المخابرات الفرنسية عنه في فبراير شباط عام 2014 لأن له صلات بحركة إسلامية متشددة."

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح في حادث إطلاق أعيرة نارية على قطار فائق السرعة لشركة تاليس بين أمستردام وباريس يوم الجمعة(21 اغسطس آب).

وقال متحدث باسم الوزارة إن رجلا اعتقل حينما توقف القطار في محطة أراس بشمال فرنسا لكن لم يتضح دافعه. وقالت وسائل إعلام فرنسية إن ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية كانوا على متن القطار وانهم تغلبوا على الرجل. وكان بين الجرحى أمريكي وبريطاني.

وقال المتحدث باسم الوزارة بيير هنري براندت على شاشة تلفزيون بي.إف.إم تي.في "فتح رجل النار على قطار لشركة تاليس بين أمستردام وباريس. ومن السابق لأوانه الحديث عن دافع إرهابي في هذا الوقت." وفرنسا في حالة تأهب منذ قتل متشددون 17 شخصا في باريس وحولها في يناير كانون الثاني.

وقال متحدث باسم شركة السكك الحديدية الفرنسية (إس.إن.سي.إف) لتلفزيون آي تيلي "كان الرجل مسلحا بأسلحة آلية ومدى وأمسك به الركاب." وقال سليمان حمزة المسؤول باتحاد الشرطة إن الرجل عمره 26 عاما وانه مغربي الأصل. وشركة تاليس مملوكة جزئيا لشركة السكك الحديدية الفرنسية والسكك الحديدية البلجيكية.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved