الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
أسعار النفط في آسيا تقترب من عتبة الأربعين دولار
إنجاز - وكالات :
21-08-2015 13:34
 
 
 
 

أسعار النفط في آسيا تقترب من عتبة الأربعين دولار


تشهد اسعار النفط تراجعا اليوم الجمعة في آسيا مع انخفاض اسواق الاسهم الذي جاء ليعزز القلق على الاقتصاد العالمي، وخصوصا في اجواء ضعف الطلب على الذهب الاسود.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تشرين الاول/اكتوبر في اليوم الاول من عقوده المرجعية، 49 سنتا ليصل الى 40,93 دولارا. اما برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي للخام، فقد انخفض 56 سنتا الى 46,06 دولارا.


وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع الخميس في نيويورك حيث بدا ان الاسواق تسعى الى الاستقرار بعد تراجع جديد دفع بالاسعار الى مستويات قريبة من قعر الانكماش الذي سجل في 2008-2009.

وقال برنارد او المحلل في مجموعة آي جي ماركيتس في سنغافورة لوكالة فرانس برس ان "الاسعار ما زالت متأثرة بمشكلة الفائض في العرض".

واضاف ان "الانخفاض في اسعار الاسهم وخصوصا في وول ستريت يعزز المخاوف حول نمو الاقتصاد العالمي وهذا يشير الى ان الطلب سيبقى ضعيفا".

اما اسواق المال الآسيوية فستير الجمعة على خطى وول ستريت حيث تراجع مؤشر داو جونز بنسبة اكثر من 2 بالمئة وبلغ مستواه الادنى منذ بداية العام.

وتمكنت الاسعار من البقاء فوق 40 دولارا لكن مجموعة سيتيبنك المصرفية الاميركية توقعت الاربعاء ان تصل اسعار الذهب الاسود الى 32 دولارا للبرميل.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم ايلول/سبتمبر اغلق الخميس على ارتفاع قدره 34 سنتا ليصل الى 41,41 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك. واغلق البرنت في لندن على انخفاض قدره 54 سنتا ليبلغ سعره 46,62 دولارا.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved