السبت 3 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
اقتصاد
هبوط الأسهم الأوروبية مع استمرار المخاوف بشأن الصين
إنجاز - رويترز :
19-08-2015 14:01
 
 
 
 

هبوط الأسهم الأوروبية مع استمرار المخاوف بشأن الصين


تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم لتواصل سلسلة خسائر منيت بها مؤخرا على خلفية المخاوف القائمة بشأن الصين وسجل سهم شركة كارلسبيرج للمشروبات الكحولية هبوطا حادا بعد خفض النظرة المستقبلية للشركة.

وسجل مؤشر يوروفرست 300 الذي حقق أسوأ نتائج في أكثر من شهر على مدار خمسة أيام متتالية الأسبوع الماضي تراجعا كبيرا بلغ 0.8 بالمئة كما هبط المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.9 بالمئة.

وكان سهم كارلسبيرج صاحب الأداء الأسوأ على المؤشر يوروفرست حيث سجل هبوطا حادا بلغ سبعة بالمئة.

وغطت المخاوف بشأن الصين على المخاوف الناتجة عن مشكلة ديون اليونان في الأسابيع الأخيرة حيث أذكى قرار الصين تخفيض قيمة عملتها اليوان في 11 أغسطس آب حالة القلق التي يعيشها المستثمرون إزاء متانة الاقتصاد الصيني.

وأنهت الأسهم الصينية سلسلة الهبوط الحاد التي منيت بها لتغلق على ارتفاع اليوم الأربعاء بعدما ضخ البنك المركزي الصيني أموالا في النظام المالي لليوم الثاني في مسعى لتهدئة الأسواق التي انتابها الهلع.

ويظل المؤشران يوروفرست ويورو ستوكس 50 أعلى بنحو 10 بالمئة منذ بداية 2015 ويرجع جزء من الفضل في هذا لإجراءات التحفيز الاقتصادي التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي.

لكنهما أيضا يبقيان أقل بنحو 10 بالمئة من أعلى مستوى حققاه هذا العام في أبريل نيسان في ظل المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بسبب الصين واليونان.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved