الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
88 حرفية من مختلف مناطق المملكة يفاجئن زوار جادة عكاظ بأكبر لوحة وطنية من الصوف
إنجاز ـ الطائف ـ محمد الزهراني :
17-08-2015 21:44
 
 
 
 

88 حرفية من مختلف مناطق المملكة يفاجئن زوار جادة عكاظ بأكبر لوحة وطنية من الصوف


قدمت 88 حرفية من مختلف مناطق المملكة أكبر لوحة وطنية باسم (وحدة وطن) في جادة سوق عكاظ التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, والتي كانت مفاجأة الجادة هذا العام, نظرا لكبر اللوحة, والبراعة في تصميمها بأيدي حرفيات سعوديات, ما جعل زوار سوق عكاظ والجادة يتوقفون عندها كثيرا.

وأوضحت المشرفة على العمل رئيسة منظمة "بارعات" نوال الحسيني أن العمل هو هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله, مشيرة بأن عدد الحرفيات اللاتي قمن بهذا العمل 88 حرفية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة, وعدد فريق العمل وصل إلى ٩٦ شخص.. وعن اللوحة قالت الحسيني هي لوحة وطنية بأيدي حرفيات سعوديات, طولها يبلغ ١٤ متر مربع, والعرض ٨ متر مربع, أما المساحة الاجمالية فتبلغ ١١٢ متر مربع, وقالت الحسيني أن العمل في اللوحة استغرق ٣ اشهر وأسبوعين, أما الحرف المستخدمة فيها فهي كروشيه, سدو, خوص, جلديات, خياطة وتطريز وخشب وخرز, وعدد الصوف المستخدم بلغ ١١٨٠ بكره.. وعن منظمة بارعات التي ترأسها قالت الحسيني: هي منظمة تسويقية لمنتجات حرفيات المملكة, مشيرة أنها تملك قاعدة بيانات كبيرة لحرفيات المملكة, وقدمت الحسيني خالص شكرها لفرع هيئة السياحة بالطائف, ممثلة بمديرها عبدالله السواط على كل الدعم الذي قدمه, ومتابعته لهذا العمل الوطني, مشيرة أنها لقيت والحرفيات دعم وتسهيلات, شجعهن على إخراج العمل بهذا الشكل .

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved