السبت 25 فبراير 2017

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
عربية ودولية
تظاهر بين 900 ألف ومليوني شخص في البرازيل للمطالبة بتنحي ديلما روسيف
إنجاز - وكالات :
17-08-2015 07:45
 
 
 
 

تظاهر بين 900 ألف ومليوني شخص في البرازيل للمطالبة بتنحي ديلما روسيف


تظاهر نحو 900 الف شخص (مليونين بحسب المنظمين) في مختلف انحاء البرازيل مطالبين بتنحي الرئيسة اليسارية ديلما روسيف التي تواجه ازمات سياسية واقتصادية وقضايا فساد.

وقالت آخر تقديرات للشرطة ان 866 الف شخص ارتدوا ملابس باللونين الاخضر والاصفر تظاهروا في هدوء وفي اجواء اسرية عبر مختلف انحاء البلاد.

وفاق هذا العدد اعداد المتظاهرين في نيسان/ابريل حين نزل 600 الف برازيلي لكنه اقل من آذار/مارس حين تظاهر بين مليون وثلاثة ملايين برازيلي.

وقدر المنظمون وهم من حركات يمينية تحظى بدعم قسم من المعارضة، عدد المتظاهرين ب "مليونين" بينهم مليون متظاهر في ساو باولو العاصمة الاقتصادية للبلاد ومعقل المعارضة، في حين اشار معهد داتافولها الى تظاهر 135 الفا فقط.

وقالت الحكومة ان التظاهرات "جرت في اطار ديمقراطي"، بحسب بيان لوزير الاتصال لدى الرئاسة ادينهو سيلفا.

وردد المتظاهرون شعارات مثل "ديلما ارحلي" و "لا للفساد" في اشارة الى فضيحة مالية سياسية كبرى في شركة النفط العملاقة العامة بيتروبراس كبدت الشركة اكثر من ملياري دولار من الخسائر.

وسجلت مسيرات اولى في العاصمة برازيليا (وسط) وفي بيلو اوريزونتي (جنوب شرق) وريسيف (شمال شرق) وسلفادور دي باهيا (شمال شرق) وبيليم (شمال).

وفي ريو دي جانيرو التي تستضيف الالعاب الاولمبية بعد عام، تم تعديل مسار سباق للدراجات الهوائية افساحا في المجال امام تظاهرة مناهضة للحكومة على طول شاطىء كوباكابانا.

ويطالب المتظاهرون بتنحي روسيف (64 عاما) او بتنفيذ آلية برلمانية لاقالتها. وكانت باشرت ولايتها الثانية في كانون الثاني/يناير بعد اعادة انتخابها في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي بضعة اشهر، تدهورت شعبية روسيف في شكل كبير وباتت لا تتجاوز ثمانية في المئة.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2017 enjjaz.com - All rights reserved