الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
الخدمة المدنية تعلن بدء التقديم على 2586 وظيفة للخريجين والخريجات
إنجاز ـ مازن القرني :
16-08-2015 22:00
 
 
 
 

الخدمة المدنية تعلن بدء التقديم على 2586 وظيفة للخريجين والخريجات


دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الراغبين في التقدم لتلك الوظائف (رجال – نساء) سواء تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة (يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة) لتقديم طلباتهم عبر برنامج “جدارة”.
وأوضحت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (رجال – نساء) التي تلقت وزارة الخدمة المدنية طلبات إشغالها وفقا للجدولة الزمنية لخطة الإعلانات التي سبق وأن أعلنتها الوزارة. وأفادت أن إجمالي عدد الوظائف المشمولة بهذا الإعلان بلغت (2586) وظيفةشاغرة. مبينة أن مواعيد تقديم الطلبات للرجال من 2 حتى 6 ذي القعدة وللنساء من 7 حتى 11 ذي القعدة وعلى مدار 24 ساعة. ويمكن التقديم على الوظائف المعلن عنها من خلال بوابة وزارة الخدمة المدنية عبر الرابط التالي (www.mcs.gov.sa).
ودعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمين والمتقدمات إلى الدخول على نظام جدارة (3) والتأكد من صحة توثيق بياناته وتقديم اعتراض في حال تبين له عدم صحتها وفي حال أن البيانات صحيحة عليهم الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة ( 3 ) والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علما بأن ذلك يعد موافقة على صحة بياناته وستتم المفاضلة بموجبها وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة.
كما دعت الوزارة المتقدمين والمتقدمات تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب وتحديد الرغبات حسب ترتيب أولويتها لديهم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة وأماكنها, وعليهم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال – نساء). وأوضحت الوزارة أن الفئات المستهدفة بالإعلان هم خريجي وخريجات المعاهد التخصصية وخريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها وخريجي وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية وخريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية وخريجي وخريجات درجة الماجستير وخريجي وخريجات درجة الدكتوراه.
وأفادت الوزارة أن الأولوية في الترشيح لحملة درجة البكالوريوس الغير تربوية ومن ثم للتربوية والطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانيا لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة. مبينة أن تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها و (المتقدمين – المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، ذلك يعني عدم رغبتهم في الدخول للإعلان والمفاضلة على الوظائف المعلنة حيث أن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددوها. مؤكدة أن عدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم أو المتقدمة) من الإعلان نهائيا وعليهم التقديم للإعلانات القادمة.
وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن على المتقدم أو المتقدمة قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح وأن البيانات التي يتم إضافتها من قبلهم على نموذج جدارة مسؤوليتها تقع عليهم حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف وعليهم قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة (3) مراجعتها والتأكد من صحتها وكذلك التأكد من الرغبات المكانية التي يتم تحديدها إلى جانب عناصر المفاضلة (المؤهل والمعدل التراكمي أقدميه التخرج ودرجة الاختبار “للوظائف التي تتطلب الاختبار”) التي لها أهمية في استحقاق الترشيح من عدمه كما يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بأن يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
وستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت. مؤكدة ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية. مبينة أن على من يتم إعلان أسماؤهم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأي من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لا يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعد عدولا عن الرغبة بالتوظيف. وأفادت وزارة الخدمة المدنية أن الوظائف التي تتطلب بحسب الإعلان مقابلة شخصية فإن الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة. مبينة أن اختيار المتقدم لوظيفة تتطلب المقابلة الشخصية يعد قبولاً بما يترتب على تلك المقابلة وفي حالة عدم اجتيازها فلا يحق للمتقدم تعديل ترشيحه لأي وظيفة أخرى واردة في الإعلان وعليه التقدم على الإعلان القادم بإذن الله.


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved