الأربعاء 7 ديسمبر 2016

رئيس التحرير: محمد عبدالله الغامدي- ترخيص رقم ج إ 1634

صحيفة إنجاز الإلكترونية


الأخبار
أخبار محلية
طلاب موهبة يبتكرون وسائل ذكية لخدمة المجتمع
إنجاز ـ علي القرني :
14-08-2015 22:36
 
 
عربة إطفاء متسلقة للمباني وسجادة تنبه المصلي
 
 

طلاب موهبة يبتكرون وسائل ذكية لخدمة المجتمع


ابتكر طلاب مسار الهندسة الكهربائية بجامعة المؤسس سيارات ذكية وذاتية القيادة مبرمجة لنقل الركاب من مكان لآخر متجاوزة كل العوائق ومراعية لعوامل الأمن والسلامة ، إضافة إلى عربة إطفاء تتمكن من تسلق المباني والقفز لمسافات عالية ، وسجادة صلاة تقوم باحتساب عدد الركعات والسجدات لتنبيه المصلين .

وجاءت هذه الابتكارات ضمن فعاليات برنامج "موهبة" الصيفي 2015م الذي تستضيفه جامعة الملك عبدالعزيز لهذا العام بمشاركة نخبة متميزة من الطلاب الموهوبين.
وأكد الدكتور عمرو رضا المداح مدرب مسار الهندسة الكهربائية بالبرنامج أن الطلاب حصلوا في بداية البرنامج على دورات مكثفة حول أساسيات البرمجة والدوائر الكهربائية والمقاومة وبناء سلسلة من الدارات الكهربائية المتوازية والملفات الكهربائية والصمامات الثنائية إضافة إلى التعرف على طرق تصنيع الأجهزة المستخدمة في الحياة اليومية ومحاولة انتاج نماذج مماثلة لها وذلك باستخدام قانوني أوم وكيرشوف.

من جهته أوضح الطالب فيصل المالكي أحد الطلاب المشاركين في تصميم وبرمجة السيارة الذكية أنه يأمل أن ينافس تصميمه في المستقبل بعد الانتهاء من تطويره سيارة جوجل وأن يكون نموذجه سبباً للحد من استقدام السائقين والتقليل من نسبة الحوادث.

بينما أعرب الطالب وضاح سندي والذي يقوم بتطوير سجادة صلاة ذكية تقوم باحتساب عدد الركعات والسجدات لتنبيه المصلين بأن الهدف من الابتكار هو مساعدة المصلين وخاصة كبار السن الذين يعانون من ضعف الذاكرة او قلة التركيز مع كثرة مشاغل الحياة.

أما الطالب فيصل الحربي فأكد أنه بصدد الانتهاء من تنفيذ نموذج لعربة إطفاء تتمكن من تسلق المباني والقفز لمسافات عالية.

image


 
  
 

         



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مساحة اعلانية

 
 

إنجاز فيس
 
 

إنجاز تويت


المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة " إنجاز " الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

 

Copyright © 2016 enjjaz.com - All rights reserved